تحت الهواء 4/9/2014

تحت رعاية ومشاركة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يعقد مركز القدس للدراسات السياسية مؤتمر «التعديلات الدستورية والحكومة البرلمانية» ، وذلك بعد غد السبت في فندق لاند مارك.

■ وجَّه أمين عام الحزب الوطني الدستوري رسالة الى السفير البريطاني في عمان انتقد فيها تصريحاته عن دور الأردن فيما يجري في المنطقة العربية، معتبرا أن تلك التصريحات تجلب الاستعداء للأردن وقال له»لست ناطقا ً رسميا ً باسم الدولة الأردنية».

■ تبدأ وزارة المياه والري اعتبارا من اليوم الخميس 4/9/2014 ببيع واستلام نسخ عطاءات (منح / كويتية وسعودية ) لعدة مشاريع أعلنت عنها في عدد من المحافظات ، وحددت الاثنين 15/9/2014 كآخر موعد لبيع أو استلام نسخ العطاءات .

■ أعلنت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع (JEDCO) عن إعادة فتح باب استقبال طلبات المنح لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملة في قطاع الخدمات الى جانب جمعيات الأعمال من خلال الدورة الأخيرة من برنامج JSMPII وذلك بهدف تقديم الدعم الفني والمالي للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الخدمات .
من المتوقع أن تصدر محكمة أمن الدولة الأحد المقبل قرارها بحق منظر التيار السلفي محمود أبو عمر الملقب بـ”أبو قتادة”، فيما يعرف بقضية تفجيرات الألفية. سبق للمحكمة أن أصدرت قرارا ببراءة أبو قتادة من التهم المسندة إليه في قضية الإصلاح والتحدي.

يقيم حزب الوحدة الشعبية، مساء يوم غد مهرجانا بعنوان “النصر والوفاء للشهداء وإحياء الذكرى 13 لاستشهاد القائد أبو علي مصطفى (الأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)”، وذلك في الساحة المقابلة لمقر الحزب في جبل الحسين.

تحت شعار “استح.. قاطع الصهاينة”، تنظم حركة “جك”، في السادسة من مساء اليوم، اعتصامها الأسبوعي قرب مسجد الكالوتي في منطقة الرابية. “جك” أكدت، في بيان لها، دعمها لمقاطعة المنتجات الصهيونية، مشيرة الى أنها “تضم صوتها لأصوات كل الأحرار في العالم الذين اندفعوا لمقاطعة المنتجات الصهيونية والمنتجات الداعمة للعدو”، مؤكدة أن معظم المنتجات الداعمة للعدو “لها بدائل، ويمثل دعم المنتجات البديلة دعماً للصناعات المحلية والصديقة”.

دعت الحركة الإسلامية إلى المشاركة في مهرجان احتفالي، تحت عنوان “فرحة الانتصار في غزة”، يقام اليوم الخميس في إربد. يبدأ المهرجان، الذي يقام في الساحة المجاورة لتقاطع شارع فوعرا مع شارع بلاط الشهداء، عقب صلاة المغرب، ويرعاه المراقب العام للإخوان المسلمين همام سعيد.

يرعى رئيس الوزراء عبدالله النسور مساء اليوم احتفال نقابة الصحفيين بتوزيع جوائز الحسين للإبداع الصحفي، والذي يقام في مقر نقابة الصحفيين.

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يحاور حزبيين ونوابا بعد غد السبت حول التعديلات الدستورية والحكومة البرلمانية. يأتي ذلك خلال الجلسة الختامية لمؤتمر “التعديلات الدستورية والحكومة البرلمانية”، الذي ينظمه مركز القدس للدراسات السياسية في فندق “لاندمارك” بعد غد السبت، ويشارك به حزبيون ونواب، ويتحدث في جلسته الختامية رئيس الوزراء، قبل أن يفتح باب الحوار معه من قبل المشاركين.

طلب رئيس وزراء أسبق، يرأس لجنة للتحكيم بقضية تتبع لشركة مساهمة عامة، مبلغ ربع مليون دولار، أتعابا له. الشركة رفضت الطلب وقررت مقاضاة الرئيس، بحجة عدم الحياد.
•قال عضو المحكمة الدستورية الناطق الرسمي فيها القاضي احمد طبيشات ان قرار المحكمة حول دستورية نظام تقاعد موظفي وكالة الانباء الاردنية سوف يصدر مطلع الاسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً