تحت الهواء 3/9/2014

دائرة الموازنة العامة تعقد اجتماعات مع ممثلي الوزارات والدوائر الرسمية لتقدير احتياجاتها المالية بهدف بناء موازنة الدولة للعام المقبل. ويتوقع ان تظهر ملامح الموازنة بداية تشرين الأول المقبل.

– مجلس النواب يشرع الأحد المقبل في مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل الذي أقرته لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية.

– مستحقات مقاولي الطرق الزراعية التي تقدر بنحو 13 مليون دينار سيتم صرفها خلال الأيام المقبلة.. الحكومة خصصت نحو 20 مليون دينار من المنحة الخليجية لوزارة الأشغال العامة والإسكان لسداد المستحقات المترتبة عليها.

– هيئة المناطق التنموية بالاتفاق مع هيئة المناطق الحرة تنوي استحداث منطقة حرة في محافظة المفرق.

– دوائر حكومية تمتلك سيارات متهالكة جدا وموديلاتها تقارب 20 عاما ما زالت تعمل.
■ هنأ رئيس الوزراء الاسبق العين سمير الرفاعي الاردن بمناسبة استلام سمو الامير زيد بن رعد منصبه الجديد على هرم مفوضية حقوق الانسان الاممية اعتبارا من امس الاول. وقال الرفاعي في تغريدة له ان سموه اول عربي مسلم آسيوي يتبوأ هذا الموقع.

■ جهة رقابية وجهت استفسارا الى وزارتي الداخلية والعمل عن مدى قانونية منح 150 تأشيرة لعاملات منازل من جنسيات أجنبية للدخول الى المملكة.

■ ألمحت مصادر بأن نائب رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي احمد المحارمة، قدم استقالته من جماعة الاخوان المسلمين، وذلك احتجاجا على تجميد عضوية العديد من قيادات الجماعة من تيار الحمائم.

■ تنفذ دوريات الأمن العام حملة أمنية مكثفة في معظم مناطق العاصمة على المركبات بهدف القبض على المطلوبين وعلى السلاح غير المرخص.

■ لا يزال الاسفلت الممتد من شارع عيسى حمدان العبداللات باتجاه كازية الخرابشة في حي المدينة الرياضية مليئا بالحفريات الخطيرة التي خلفتها العاصفة الثلجية منذ شهور عديدة رغم قيام الاهالي بابلاغ اكثر من جهة معنية دون اي جدوى.
غادر رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري متوجها إلى نيوريوك لمتابعة إجراءات قضية لندي المقامة ضد البنك. المصري سبق وأعلن بأنه سيتولى متابعة القضية عند تسلم رئاسة مجلس إدارة البنك.

توقف مجلس الوزراء طويلا عند اسم مجلة جديدة تنتظر الموافقة على الترخيص من قبله حملت اسم “آزاد”، وبعد أخذ ورد، لم يتخذ مجلس الوزراء قرار إزاء التصريح للمطبوعة، رغم مرور ما يزيد على شهر على طلب الترخيص، الأمر الذي يمنح مالك المجلة حق رفع قضية على الحكومة.

وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات عمم على المدارس الحكومية المختلفة قبل أيام، بضرورة التشديد على الالتزام بالزي المدرسي وعدم استخدام الطالبات لمواد التجميل، مع مراعاة عدم التشديد في ألوان الملابس الإضافية كغطاء الرأس والجلباب والمعطف والأحذية.

تختتم جمعية إنقاذ الطفل، بالتعاون مع السفارة النرويجية، الاثنين المقبل مشروع “حماية الطفل مع التركيز على موضوع الزواج المبكر”. حفل الختام الذي ترعاه الأميرة بسمة بنت طلال، يقام في مسرح مدرسة الرائد العربي بالجمعية الثقافية العربية.

يعقد مدير عام المستشفى الإسلامي الدكتور عمار أبو صبح يوم غد الخميس مؤتمرا صحفيا، بمناسبة مرور 33 عاما على تأسيس المستشفى.

يواصل مجلس النواب صباح اليوم مناقشته وإقراره لمشروع قانون استقلال القضاء، الذي شهد نقاشه الأحد مفاجأة، بإقرار النواب لتعديل ينص على تخصيص أربعة مقاعد في المجلس القضائي الأعلى لقضاة منتخبين مباشرة من القضاة، بدلا من تعيين كامل أعضاء المجلس.

تعقد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإصلاح الداخلي، لجماعة الإخوان المسلمين، مؤتمرها الثاني عصر السبت المقبل، بحسب ما نصت عليه بطاقات الدعوة، التي تم توزيعها على المدعوين. يبدأ المؤتمر أعماله الساعة الرابعة والنصف عصرا، في قاعة مجمع الإسراء الطبي التابع لمستشفى الإسراء.

أمانة عمان الكبرى قررت اللجوء إلى فتح شارع خدمات موازي لشارع المدينة المنورة، أمام المحال والمطاعم المكتظة، التي تتسبب بأزمة سير خانقة في هذا الشارع طوال اليوم. الشارع الجديد سيكون جاهزا خلال شهر من الآن.
صحافيون واعلاميون فشلوا بمعرفة شخصية “جواد” الموجود في الاردن، الذي كشف عنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس امام امير قطر وخالد مشعل في الدوحة في اجتماع عاصف، بانه طرف التنسيق في الانقلاب الذي اتهم فيه عباس حركة حماس بالتحضير له في الضفة الغربية.
وزارة التربية والتعليم تدرس خلف الأضواء نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية 2014، وذلك في ضوء النتائج التي أظهرت عدم نجاح أي طالب في 324 مدرسة حكومية و7 مدارس خاصة.

الجامعة الأردنية وجهت نداء إلى كل من يحمل شهادة دكتوراه من أجل مراجعتها للتعيين الفوري، وتنوى إرسال ايفاد جزئيا دكاترة لسانيات ومحاسبات.

طلبت أمانة عمان بصور عاجلة عشرات الكاميرات في مختلف مناطق المملكة؛ ليتم تركيبها على الجسور الحديدية والإشارات الضوئية لضبط المخالفات من قبل المواطنين.

أضاع عدد من النواب بطاقات التصويت الالكتروني وأصبحوا يراجعون الأمانة العامة من أجل إيجاد بدائل.

دأبت الكثير من المولات والمحلات التجارية في العاصمة عمان بوضع لافتات حديدية لعدم الاصطفاف، في ظل غياب شبه تام لأمانة عمان، فضلا عن افتقاد هذه الشوارع وبناياتها إلى كراجات للاصطفاف.

مدير مستشفى البشير الدكتور عصام الشريدة قال «لا يمر يوم إلا ويستقبل المستشفى أحد المصابين بهذه العيارات النارية الطائشة».

عادت قضية» الأرجيلة» في المقاهي إلى قبة مجلس النواب من حيث منح رخص المهن بعد رفض بعض الجهات الترخيص، مشروطة بالحصول على موافقة: الداخلية والصناعة والتجارة والصحة والدفاع المدني.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً