تحت الهواء 1/9/2014

مركز الدراسات الاستراتيجية، التابع للجامعة الأردنية، يعكف حاليا على إجراء استطلاع للرأي العام الأردني، حول عدد من القضايا المحلية والإقليمية الراهنة. الاستطلاع يتناول المواقف الشعبية والنخبوية من التعديلات الدستورية الأخيرة، والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والموقف من العلاقات مع إسرائيل، إضافة إلى الموقف من تنظيمات داعش والنصرة والقاعدة، وغيرها من محاور.
تنظم اللجنة الشعبية لدعم المقاومة الفلسطينية في الزرقاء مساء اليوم مهرجانا، تحت عنوان “المقاومة طريقنا للتحرير والعودة”، وسط المدينة، يتحدت فيه عبر الهاتف من القدس الأب عطا الله حنا، إضافة إلى رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني، وعضو المكتب السياسي لحزب الوحدة عماد المالحي، فيما تقدم فيه فقرات شعرية وغنائية، ويختتم بحملة تبرع بالدم للأهل في قطاع غزة.
رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول مشعل الزبن احتفل الخميس الماضي بزفاف أحد أنجاله، وسط مشاركة وحضور لفيف واسع من كبار المسؤولين.
قرر وزير العمل إعادة تشكيل اللجنة الثلاثية لشؤون العمل، وضمت الوزير رئيسا، وأمين عام الوزارة نائبا للرئيس، وعضوية كل من مساعد الأمين العام للشؤون الفنية، ومساعده لشؤون مديريات الميدان، ورؤساء غرفتي تجارة وصناعة الأردن، واتحاد نقابات العمال، واتحاد المزارعين، ونقابة الخدمات العامة، ونقابة الطباعة ومدير مديرية علاقات العمل.
السفيرة الأميركية الجديدة في عمّان أليس ويلز زارت أمس رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري في منزله. أن المصري دعا السفيرة، خلال اللقاء، لمطالبة حكومة بلادها بتقديم الدعم الاقتصادي اللازم للأردن، الذي يعاني من ثلاث أزمات كبرى، هي اللاجئون السوريون، وفاتورة الطاقة الباهظة، إضافة إلى الفاتورة الأمنية المتزايدة، والمترتبة على ما تشهده الحدود الشرقية والشمالية للمملكة من أخطار. هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات تعارفية للسفيرة الأميركية مع شخصيات ومسؤولين أردنيين، بعد التحاقها بعملها قبل نحو أسبوعين.

نقيب أطباء الأسنان د. إبراهيم الطراونه يتسلم اليوم رئاسة مجلس النقباء خلفا لنقيب الأطباء د. هاشم ابو حسان.. نقباء «نقابات الداخل» يتناوبون على رئاسة مجلس النقباء كل 60 يوميا.
.
– نقابة المهندسين الزراعيين شطبت ( 373 ) مهندسا من سجلاتها اعتبارا من الثامن عشر من الشهر الماضي لعدم دفع المستحقات المالية عليهم.. النقابة أمهلت المشطوبين للاعتراض على قرارها وتسوية الأمور المالية حتى السابع من الشهر الحالي..
– وزارة الثقافة أعلنت ان باب الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي للفئة العمرية (18 – 30) سنة سيفتح في السابع من الشهر الحالي في حقوق الشعر والقصة والرواية ويغلق في السابع من تشرين الأول المقبل.. الوزارة ستمنح الفائزين الثلاثة في كل حقل مبالغ مالية تتراوح بين 500 الى 250 دينارا.
.
– وزارة الصناعة والتجارة والتموين طرحت للمرة الثانية عطاء شراء (100) ألف طن شعيرة.
.
– مؤسسة التدريب المهني فتحت باب القبول والتسجيل في مختلف البرامج والتخصصات المهنية للعام التدريبي (2014 / 2015).

جلالة الملكة رانيا العبدالله شكرت الذين هنأوها بمناسبة عيد ميلادها الذي صادف أمس، حيث قالت في تغريدة لها على مواقع التواصل الاجتماعي» شكراً على معايداتكم ومشاعركم.. شكرا»ً.

هنأ الديوان الملكي الهاشمي جلالة الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلادها الذي صادف امس الاحد».
وجاءت التهنئة: «يهنىء الديوان الملكي الهاشمي صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبة عيد ميلادها ويتمنى لها العمر المديد».

باشر الأمير زيد بن رعد مهامه مفوضا ساميا للامم المتحدة لحقوق الإنسان خلفا لنفاي بلاي المفوض السامي السابق التي انتهت ولايتها مع نهاية شهر آب. وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رشح الأمير زيد لهذا المنصب في حزيران الماضي.

رئيس الوزراء الاسبق العين سمير الرفاعي حمد الله كثيرا على عودة الطلبة الى مدارسهم واستئناف العملية التربوية بصورة طبيعية.
وقال الرفاعي في تغريدة له صباح امس ان المصلحة الوطنية العليا هي التي تقدمت على كل شيء.

يعقد السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت، مؤتمرا صحفيا في مقر اقامته الساعة الرابعة من عصر يوم غد الثلاثاء للحديث عن قمة الناتو التي ستعقد في المملكة المتحدة يومي 4 و 5 أيلول.

رفضت مؤسسة المواصفات والمقاييس ادخال حوالي 32 ألف عبوة زيت غيار سيارات للأردن لوجود مخالفة في الفحوص المخبرية ونسبت المؤسسة بعدم دخولها للأردن، وإعادتها إلى البلد المصدر.

تواصل بعض مطاعم شواء اللحوم في محيط شارع بسمان بوسط البلد الاعتداء على ارصفة المشاة بنصب الطاولات فوقها.

شكا سكان وتجار شارعي رشيد بيوك والوسامة في بيادر وادي السير لـ صنارة الدستور من التصرفات السلبية لبعض الطلبة في كلية تدريب وادي السير التابعة لوكالة الغوث الدولية وتسببهم بازعاجات ومضايقات يومية لسكان وزوار وتجار المنطقة، مشيرين انهم رفعوا شكاوى لكافة الجهات المعنية بلا جدوى.

تقيم الجمعية الأردنية للعلوم السياسية محاضرة مساء اليوم بعنوان «داعش الظاهرة والحقيقة» يلقيها د. محمد ابو رمان نائب رئيس الجمعية ويدير الحوار د. كامل ابوجابر، وذلك في الساعة السادسة والنصف في منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي .

أكثر من 500 مهندس زراعي قرر مجلس نقابة المهندسين الزراعيين شطبهم من سجلات النقابة، لعدم دفعهم الالتزامات المالية المطلوبة، مع امكانية مراجعتهم للنقابة للاعتراض على القرار وتسوية امورهم المالية حتى تاريخ 17 ايلول الحالي قبل أن يصبح القرار نافذا .

تستقبل عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية اليوم الاثنين الطلبة الذين تقدموا لطلبات القبول في الجامعة على أساس التفوق الفني، وذلك بهدف المقابلة وفحص القدرات الفنية للمتقدمين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً