أمين عام «السياحة» يفتتح معرض الطبيعة والإنسان بعجلون

amen-seahaajloun

عروبة الإخباري – افتتح امين عام وزارة السياحة عيسى قموه معرض الصور الفوتوغرافي بعنوان الطبيعة والانسان الذي نظمته وكالة انجاز الاخبارية وبدعم من مؤسسة نهر الاردن ضمن برنامجها مشروع «مبادرون بسواعدنا نبني بلدنا « في قاعة نشاطات جامعة عجلون الوطنية.
وثمن قموه التعاون البناء ما بين وزارة السياحة ووسائل الاعلام التي تتمثل في اقامة الندوات والحواريات والنشاطات المختلفة واقامة المعارض التي تسهم في تفعيل العمل الثقافي والسياحي.
وبين قموه ان الصور عبرت عن واقع الحياة العجلونية من مواقع سياحية واثرية وبيوت تراثية بالاضافة الى تسليط الضوء على بعض القضايا البيئية التي تعاني منها المحافظة كتقطيع الاشجار الحرجية والنتائج السلبية والمقالع الحجرية التي تشوه بيئة المكان ودليل على مكنوزات المحافظة وما تحتويه من طبيعة جميلة فضلا عن تصوير مشاهد عن مشاكل اجتماعية وبيئية.
وقالت رئيسة هيئة التحرير لوكالة انجاز الاعلامية ناديا العنانزه ان الوكالة تسعى دائما الى التشبيك مع الوزارات والمؤسسات و جامعة عجلون التي تحتضن العديد من الفعاليات التي تسهم في خدمة العمل العام وابناء المجتمع المحلي.
وقدمت العنانزه شرحا عن صور المعرض التي أصبحت عنوانا كبيرا لجهود ونتاج الوكالة لتغطية الأحداث على مدار سنوات وتصويرها لإبراز طبيعة عجلون الجمالية ورصدت فيها جماليات المكان العجلوني مشيره إلى ان الوكالة وثقت أكثر من (100) صورة فوتوغرافية اشتملت على معالم ومشاهدات الطبيعة والإنسان وجمالية المكان.
وقالت مندوبة مدير عام مؤسسة نهر الاردن مديرة البرامج في المؤسسة المهندسة ديما شفاقوج ان هذه المبادرات تاتي كمرحلة اولى بالتعاون مع هيئات شبابية وثقافية وخيريه ومؤسسات اعلامية ومحطات معرفة ومجموعات شبابية في لتقديم خدمة شمولية لمؤسسات تطوعية.
في نهاية الافتتاح الذي حضره رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور احمد نصيرات ومدير عام الاثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي ومدير عام شركة جت للسياحة والسفر مالك حداد ومساعد مدير عام وكالة الانباء الاردنية بترا الزميل محمد العمري وعدد من نواب المحافظة منير الزوايده والدكتور رضا حداد ومستشارة وزير السياحة انسام ملكاوي وعدد من مدراء الدوائر وفاعاليات المجتمع المحلي في محافظة عجلون ورؤساء البلديات ومدير مركز البقاعي للرعاية والتاهيل الدكتور محمد البقاعي واعضاء مجلس نقابة الصحفيين امين السر حازم الخالدي والناطق الاعلامي ومنسق لجان الفروع علي فريحات وعضو المجلس ظاهر الضامن ومنسق برامج نهر الاردن في اقليم الشمال المهندس وسام فريحات كرمت الوكالة الجهات المتعاونة والداعمة للمعرض.

 

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً