فعاليات اليوم 23/8/2014

تنظم جمعية قرى اللطرون (عمواس ، يالو ، بيت نوبا) في العاشرة من صباح اليوم السبت برعاية رئيس مجلس الاعيان السابق طاهر المصري مؤتمرها الثقافي الاول تحت عنوان قرى اللطرون حاضرة في الذاكرة. ويشارك في المؤتمر على المسرح الرئيسي لمركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان في راس العين ، نخبة من الباحثين والمثقفين والشعراء من الاردن والعالم.

تحت شعار «مكتبة لكل بيت»، يفتتح معرض عمان للمعلوماتية والكتاب الذي تقيمه دار اليازوري بالتعاون مع امانة عمان الكبرى صباح اليوم السبت برعاية د.عبد السلام المجالي. في جاليري راس العين بمساحة ثلاثة الاف متر ويستمر لغاية. الخميس.

محاضرة في اتحاد الكتاب في السادسة من مساء اليوم السبت بعنوان»اللغة العربية وقفية أوم وضعية»، يلقيها عبدالرحمن المبيضين، ويقدمه داود البوريني.

يتحدث المهندس منقذ مهيار في السادسة من مساء اليوم السبت في المركز المجتمعي المسكوني/ ام السماق، حول «إعادة تأهيل نهر الأردن»، ويقدمه د. غازي مشربش.

تنطلق اليوم السبت فعاليات مهرجان الجليل الثاني الذي تنظمه اللجنة الثقافية في نادي الجليل الرياضي بمخيم إربد، ويستمر المهرجان الذي يشارك فيه نخبة من الفعاليات المحلية والعربية، والتي تتوزع على الشعر والغناء والزجل الوطني والعروض المسرحية لمدة ثمانية أيام، ومن فعاليات المهرجان: قراءات شعرية للشعراء: شوقي بزيع، حيدر محمود، وحسن ناجي، أغاني وطنية: أحمد قعوار، ومحمد ذياب، عرض مسرحي: الفنان خليل مصطفى، إضافة إلى فرقة البيادر للزجل الشعبي والوطني من فلسطين.

يقدم عازفا العود علاء شاهين والعراقي احمد حميد في الثامنة من مساء اليوم السبت ببيت شقير للثقافة والتراث، جبل عمان الدوار الأول شارع خرفان، حفلا موسيقيا وغنائيا منوعاً.

يستضيف منتدى الرواد الكبار ضمن برنامجه الثقافي الأديب محمد المشايخ في محاضرة بعنوان «المشهد الثقافي في الأردن» في السادسة من مساء اليوم السبت في قاعة المنتدى.

الأحد..
تنظم دائرة المكتبة الوطنية حفل توقيع كتابي «تناص» و «جمر وخمر» للكاتبة والناقدة د. سهى نعجة، الصادرين عن «الآن ناشرون وموزعون» يشارك في الحفل الذي يقام في السادسة من مساء الأحد 24 الجاري في القاعة الرئيسية، الناقد والشاعر راشد عيسى بورقة نقدية، وسيقرأ ابن المؤلفة محمد حسن الملخ نصا إبداعياً، كما وسيقرأ القاص «جعفر العقيلي» كلمة الناشر، وستقدم الحفل الكاتبة هيا صالح.

«المشهد الثقافي النسائي في الخليج العربي» ندوة تقام في السادسة من مساء الأحد 24 الجاري في قاعة منتدى الرواد الكبار بمشاركة د. ميساء الخواجا، من جامعة الملك سعود بالسعودية، والناقدة د. امتنان الصمادي التي تعمل حاليا في قطر.

الاثنين..
يناقش منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي في السادسة والنصف من مساء الاثنين 25 الجاري، كتاب «تحرير الإسلام» للدكتور فهمي جدعان، يشارك فيها إضافة للمؤلف د. زهير توفيق والباحث مجدي ممدوح. ويدير الحوار د. غسان عبدالخالق.

ينظم البيت الأدبي للثقافة والفنون بالتعاون مع غرفة تجارة الزرقاء ملتقاه الأدبي والثقافي والفني الرابع على مسرح غرفة تجارة الزرقاء في السادسة من مساء الإثنين 25 الجاري.

الثلاثاء
تعرض الهيئة الملكية للافلام الفيلم التسجيلي الطويل (دعاء عزيزة) بحضور مخرجه المصري سعد هنداوي، في الثامنة مساء الثلاثاء 26 الجاري في مقر الهيئة بجبل عمان.
الأربعاء..
ينظم منتدى النقد الدرامي ندوة للناقد السينمائي محمود الزواوي بعنوان» روبن وليامز.. كوميدي ذو نزعة انسانية» مع عروض لمقتطفات من ابرز افلامه، وذلك الساعة الثامنة من مساء يوم الاربعاء المقبل في مقر رابطة الكتاب الاردنيين بجبل اللويبدةويقدم الندوة ويديرها رئيس المنتدى الفنان محمد القباني.

تعقد رابطة الكتاب الأردنيين في الخامسة من مساء السبت 13 أيلول المؤتمر السنوي العادي للهيئة العامة في مقر الرابطة، وسيتم في الاجتماع عرض التقريرين الإداري والمالي.

يعلن فرع عجلون لأعضائه أن آخر موعد لتسديد الاشتراكات هو مساء يوم الثلاثاء 16/ 9/ 2014، علما أن انتخابات الفرع ستجرى بعد عصر يوم الخميس في استراحة عرجان السياحية.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً