تحت الهواء 6/8/2014

الدورة الاستثنائية الثانية لمجلس الأمة ستعقد في السابع عشر من الشهر الحالي وسيدرج على جدول أعمالها مشاريع قوانين أبرزها ضريبة الدخل واستقلال القضاء.
– لقاء حواري وتشاوري يعقد الأسبوع المقبل بين رئيس وأعضاء لجنة صياغة الخطة الوطنية لحقوق الإنسان.. اللقاء سيكون بالتنسيق مع المركز الوطني لحقوق الإنسان الذي يستضيف المتحاورين بغية الاستماع إلى وجهة نظرهم وما هي أولويتهم لإدراجها بالخطة.
وجّه ائتلاف الاحزاب اليسارية والقومية والقوى والمؤسسات الشعبية والشخصيات دعوة لمسيرة جماهيرية انتصاراً للمقاومة وللموقف الفلسطيني الموحد، وذلك بعد صلاة الجمعة مباشرة ونقطة التجمع والانطلاق من امام مبنى مجمع النقابات المهنية باتجاه مقرّ الرئاسة في الدوار الرابع.

طالبت «ذبحتونا» بفتح تحقيق في نتائج التوجيهي للعام الماضي حيث وصل عدد الطلبة الحاصلين على معدل 99% فما فوق في العام الماضي (72) طالبا وطالبة فيما لم يحصل سوى طالب واحد فقط على هذه النسبة لهذا العام.

مرتادو مسجد عبدالرحمن بن عوف في الحي الشرقي بصويلح شكوا من قيام وافد باحتلال نحو 300 متر من الارصفة الخارجية للمسجد وجعلها معرضا للالبسة المستعملة والاثاث البالي دون ان تحرك أية جهة ساكنا رغم تقديم المصلين الشكاوى بهذا الخصوص.

أطلق العاملون في مديرية شرطة اربد فجر امس عملية بحث واسعة عن سيارة أصابت رجل أمن بجراح في يده خلال محاولته إيقافها لغايات التدقيق الأمني ولم تمتثل السيارة للوقوف وفرت من المكان ونقل المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج.

يعقد في الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد المقبل المؤتمر العربي الدولي حول « تكلفة التجارة العربية البينية» التي ينظمها منتدى تطوير السياسات الاقتصادية بالتعاون مع جامعة الدول العربية في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

تقيم دارة «جدل للمعرفة والثقافة» امسية موسيقيّة لفرقة «زمن الزعتر» وذلك في الساعة 8:30 من مساء يوم غد الخميس في مقر الدار على درج الكلحة بوسط البلد.

أكد عدد من موظفي البلديات في المملكة أمس ومنها بلدية بصيرا في محافظة الطفيلة في مذكرة مطالب حصلت «الدستور» على نسخة منها ضرورة مساواة رواتبهم من حيث الكادر الوظيفي ومسميات الفئات الأولى والثانية بموظفي الدولة، وقالوا ان 75%من كامل رواتبهم لا تصل الى الحد الذي وصلت إليه رواتب غيرهم في القطاع الحكومي وهذا يشير الى حجم التفاوت الكبير وغير المبرر في الراتب.
قررت هيئة الإعلام المرئي والمسموع أمس، إغلاق فضائية “أردن المستقبل” واستديوهاتها في عمان، وإحالة مالكها ومذيعها حسام العبداللات، والشيخ محمد منور الحديد، إلى المدعي العام، بتهمة “مخالفة قانون المطبوعات والنشر”، وذلك بعد استضافة الحديد والناشط سفيان التل، في حلقة من برنامج كشف المستور. يشار إلى أن قناة أردن المستقبل انطلقت قبل نحو شهر على قمر “نايل سات”.

تنظم الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” اعتصاماً أمام وزارة التعليم العالي الأحد المقبل وذلك احتجاجاً على قرار الجامعة الأردنية رفع رسوم البرنامج الموازي والدراسات العليا، وتأكيداً على مسؤولية الحكومة في توفير التعليم العالي للمواطنين.

ينظم تجمع “أهالي مرج الحمام لنصرة غزة” في التاسعة والنصف من مساء غد الخميس مهرجان “غزة.. صمود وعزة”، في الساحة المجاورة لمسجد التقوى بمرج الحمام. ويتحدث في المهرجان أمجد قورشة ونضال العبادي وأيمن العتوم.

تعقد الحركة الإسلامية (جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي) مؤتمراً صحفياً حول العدوان الصهيوني على غزة ظهر اليوم، في مقر الحزب بعمان.

دعا ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية إلى المشاركة في مسيرة تنظم بعد غد الجمعة، بعد صلاة الجمعة، مباشرة، تضامنا مع غزة. تنطلق المسيرة من أمام مجمع النقابات المهنية إلى الدوار الرابع. وتأتي المسيرة بالتزامن مع الدعوة لمهرجان للحركة الإسلامية وحراكات شعبية تضامنا أيضا مع غزة مقابل مؤسسة النقل العام في طبربور مساء ذات اليوم.

تنظم نقابة الصحفيين الأردنيين في الحادية عشرة من صباح غد الخميس، اعتصاما تضامنيا مع قطاع غزة، وذلك أمام مقر النقابة في تلاع العلي، المعتصمون سيتضامنون مع الصحفيين، الذين استشهدوا خلال العدوان، ووسائل الإعلام في القطاع، وسيطالبون بتدخل دولي لحماية الصحفيين ووسائل الإعلام في غزة. يذكر أن 12 صحفيا استشهدوا خلال العدوان الجاري على غزة حتى الآن.

الأمين العام المساعد لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخاله دخل أمس الأول في نقاشات حادة جدا مع القيادي في حركة حماس خليل الحية على هامش اجتماعات القاهرة.

مشروع خاص لإحياء وتوثيق ما لم ينشر أو يكتب في سيرة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش بدأت تحضيراته عبر نخبة من المثقفين الأردنيين والفلسطينيين.

انتهت لجنة من 12 شخصا شكلت لدراسة مخططات المستشفى التي قدمها المستثمر المعني بإنشاء الجامعة» الطبية» إلا أن المخططات المقدمة «غير مطابقة للمواصفات المطلوبة».

أحد وكلاء السيارات ألح على رئيس مجلس الأعيان الأسبق طاهر المصري لاستعمال وتجريب سيارة جديدة جدا دخلت السوق الأردنية لعدة أيام.. المصري أعاد السيارة لصاحبها بعد اكتشافه أن السيارة تحمل رخصة منتهية.
انشغلت الصالونات السياسية في موضوع رحيل حكومة النسور، وقالت إن طرح رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة لرئاسة الحكومة هي لخلط الأوراق وقلب حسابات «كبار القوم» نحو الدوار الرابع.

تتعرض وزارة الأوقاف لـ «ضغوط نيابية» من اجل الموافقة على إعطاء «تصاريح حج» لبعض الأسماء من قواعد النواب الانتخابية.

من المتوقع انكشاف حساب بعض «الاثرياء الجدد»، منهم نواب معروفون (…) بعد حرب تصفية بين النخبة على الصفقات وكعكعة العطاءات، حيث سيعلن البعض افلاسه قريبا.

قال مقاول عربي معروف في زيارته للأردن إن تخفيض أسعار الشقق لديكم ممكن عبر السماح بزيادة طوابق البناء لخمسة او ستة، أسوة بالدول الأخرى وتغير نظام الأبنية فقط.

وزارة التخطيط غير مهتمة باستثمار بعض المواقع السياحية «بترول الأردن» من المنحة الخليجية المقدرة بخمسة مليارات من اجل استقطاب السياح اليها، حيث أصبحت المواقع في الكرك زرائب أغنام.

وزارة التربية والعليم بدأت بوضع خطط من اجل تغير مناهج التدريس للصفوف الثلاث الأولى، وربما في الموسم الدراسي الحالي.

قام احد السكان قرب الحراج بقذف قوارير زراعية على بعض تجار الحراج الذين أزعجوه في عطلة العيد عبر تجمعهم عند منزلة حيث يطالب السكان برحيل الحراج.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً