جيش الاحتلال ينسحب من قطاع غزة تحت نيران الصواريخ

jesh-isrel441

عروبة الإخباري – أكد مصدر عسكري كبير في جيش الاحتلال بأن كافة قوات الجيش الاسرائيلي انسحبت من قطاع غزة مع بدء سريان مفعول الهدنة “الانسانية” الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء، وترافق هذا الانسحاب مع قصف صاروخي مركّز وعنيف على كافة مناطق جنوب اسرائيل والمركز ومدينة القدس.

وأكد هذا المصدر وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، بأن عملية الانسحاب جاءت بعد تحقيق أهداف العملية العسكرية بتدمير كافة الانفاق التي تم اكتشافها والتي وصل عددها الى 32 نفقا للمقاومة، مؤكدا بأن هذه القوات ستبقى في محيط قطاع غزة ومناطق قريبة، ولن يجري تسريح قوات الاحتياط والذي وصل عددهم الى 82 الف جندي وضابط.

وأشار هذا المصدر بأن الهدنة “الانسانية” التي ستمتد الى 72 ستكون فرصة لمعرفة نوايا حماس، واضعا في عين الاعتبار امكانية خرق هذه الهدنة من خلال ما وصفه بـ”مفاجآت” قد تقدم عليها حماس، مؤكدا استعداد الجيش للرد الفوري على أي خرق تقوم فيه حماس، مشيرا بأن العملية العسكرية حققت اهدافها خاصة في تدمير الانفاق وفرض قوة ردع كبيرة وإلحاق خسائر بشرية في عناصر حماس على حد زعمه.

بدوره قال قائد سلاح البحرية الاسرائيلية السابق العيزر مروم لموقع الصحيفة بأنه قلق من انهاء العملية العسكرية مشككا بأنها استطاعت تحقيق قوة ردع ضد حركة حماس.

 

شاهد أيضاً

نصار ترد على إنفانتينو: لا يمكن تأجيل التصويت حتى أكتوبر القادم

عروبة الإخباري – ردت سمر نصار الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم خلال اجتماع الاتحاد …

اترك تعليقاً