تحت الهواء 3/8/2014

– مشروع قانون التنظيم النقابي للموظفين العموميين الموجود حاليا في ديوان التشريع والرأي سمح لـ (100) موظف يمارسون وظيفة واحدة بإنشاء نقابة بقرار من الوزير . ويتولى إدارة شؤون النقابة مجلس يتكون من النقيب ونائبه وخمسة أعضاء تنتخبهم الهيئة العامة ومدته ثلاث سنوات ويكون الانتساب اختياريا . ولا تسري أحكام هذا القانون على ضباط وأفراد ومنتسبي الجيش والأجهزة الأمنية والقضاة النظاميين والشرعيين.
– مشروع قانون اللجنة البارالمبية الأردنية أنشأ في المملكة لجنة أهلية تسمى (اللجنة البارالمبية الأردنية) ذات شخصية اعتبارية و استقلال مالي و إداري و مركزها عمان وتهدف الى تنظيم وتشجيع وتطوير وتنمية ورعاية ممارسة الرياضات الخاصة بالأشخاص المعاقين بجميع أنواعها على الصعيد الوطني.
مصادر صحفية ليبية تحدثت خلال الأيام القليلة الماضية عن ارتفاع عدد الجرحى والمصابين الليبيين الذين يصلون الى عمان، للعلاج في مستشفياتها، إثر التدهور الأمني الحاصل في ليبيا وتزايد حدة الاشتباكات المسلحة فيها. الأنباء تتحدث عن عشرات الجرحى الذين يعالجون الآن في مستشفيات خاصة بعمان.
النائبان خليل وخميس عطية، وعدد من أصدقائهما سيروا خلال الأيام القليلة الماضية قافلة مساعدات لقطاع غزة ضمت عدة شاحنات، عبر الهيئة الخيرية الهاشمية، حيث حملت أغذية وأدوية بقيمة قدرت بنحو 200 الف دينار، دعما للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع من 25 يوما.
السفير الإيراني الجديد، المعين في المملكة، مجتبى فردوسي بور، وصل الى عمان الاسبوع الماضي، والتحق بعمله الاثنين الماضي، خلفا للسفير السابق، مصطفى مصلح زادة.
رجح مصدر سياسي مطلع أن يدعى مجلس الأمة إلى دورة استثنائية ثانية قبل منتصف الشهر الحالي، سيدرج على جدول أعمالها عدد من مشاريع القوانين.
شخصيات سياسية أردنية تلقت اتصالات هاتفية خلال فترة العيد من القياديين في حركة حماس خالد مشعل ومحمد نزال، قاما خلالها بوضع هذه الشخصيات في صورة تطور الأوضاع في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي همجي. القياديان الحمساويان أكدا أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل بأي هدنة جديدة مع إسرائيل، دون رفع الحصار عن غزة، وفق جدول زمني ملزم وواضح. وشددا على تمسك حركة حماس بحكومة المصالحة الوطنية، رغم كل الملاحظات على أداء رئيسها رامي الحمدالله خلال العدوان
الاحزاب اليسارية والقومية تنفذ مساء اليوم الاحد اعتصاما أمام السفارة الامريكية في عمان احتجاجا على الدور الامريكي في العدوان على غزة.

■ استنكر الاتحاد العربي للبترول والمناجم والكيماويات الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد أبناء غزة حيث طالب أمينه العام المساعد خالد الزيود في بيان العالم بضرورة وقف العدوان وفك الحصار الظالم عن قطاع غزة الجريحة.

■ أطلق مواطن أردني على طفلته اسم «غزة» تعبيرا عن تضامنه مع الاشقاء في قطاع غزة حيث رزق المواطن بمولودة انثى فجر الجمعة في اربد وتعبيرا عن تضامنه مع قطاع غزة أطلق اسم «غزة» على مولودته.

■ شكا زوار مقبرة سحاب الإسلامية لـ«صنارة الدستور» من وجود عدد كبير من الافاعي والحشرات السامة بين القبور بالاضافة الى غياب تام للنظافة داخل المقبرة.

■ أضرب سائقو سرفيس ضاحية الحسين وجبل عمان عن العمل احتجاجا على تغيير مسار خطهم بسبب التحويلات الجديدة التي فرضتها أمانة عمان الكبرى في وسط البلد. واستمر احتجاح السائقين الخميس الماضي وحتى يوم امس السبت، رغم الاقتراحات المتاحة بزيادة تعرفة أجرة «خطهم».

■ وصل الى عمان الاسبوع الماضي السفير الإيراني الجديد لدى المملكة مجتبى فردوسي بور خلفا للسفير السابق مصطفى زادة الذي غادر موقعه بشهر تموز الماضي.

■ مشاجرة دامية وقعت احداثها مساء امس الاول الجمعة داخل مطعم بالقرب من مجمع رغدان السياحي بشارع الهاشمي بوسط البلد بين مجموعة من الاشخاص والعاملين في المطعم قبل ان تتدخل الشرطة وتفض الشجار وتلقي القبض على الاطراف المشاركة تمهيدا لاستكمال التحقيقات وتحويلهم الى القضاء

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً