تحت الهواء2/7/2014

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقيم يوم غد حفل إطلاق مراجعة خطة الاستجابة الإقليمية السادسة الخاصة باللاجئين السوريين في معهد الاعلام الاردني تحت رعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي د. إبراهيم سيف.
.
– مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات يحافظ أسبوعيا على لقاء مدراء الدائرة كافة لمناقشة المواضيع المتعلقة بخدمة المكلفين وإنجاز قضاياهم.
.
– النقابة العامة للعاملين في الطباعة والتصوير و الورق شكت من احلال أصحاب المطابع الكبرى المحلية التي يقدر عددها نحو ( 500 ) مطبعة العمالة الوافدة والسورية مكان العمالة المحلية. وقال رئيس النقابة محمد الزعبي انه تم إطلاع رئاسة الوزراء على المشكلة التي تؤرق العاملين في القطاع.
.
– انخفض عدد اللاجئين السوريين القادمين يوميا عبر نقطتي العبور غير الشرعيتين «الركبان» و»الحدلات» المحاذيتين للحدود العراقية والسورية الى معدلات متدنية في حين أنهما كانتا تشهدان عبور 1000 لاجئ يوميا.
.
– لاجئ سوري في احدى محافظات الشمال رفع عدة قضايا تنفيذية لدى محكمة البداية ضد عدد كبير من المواطنين في احدى القرى التابعة للمحافظة بعد أن استدانوا منه مبالغ مالية ولم يكن بمقدورهم إرجاعها
قالت الملكة رانيا العبدالله صباح امس الثلاثاء من على صفحتها على الانستجرام وقد وضعت صورة كرة قدم ملونة بألوان العلم الجزائري وعلقت عليها «والله رفعتوا راسنا يا جزائر».

برعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف يقام حفل اطلاق مراجعة خطة الاستجابة الاقليمية السادسة الخاصة باللاجئين السوريين الذي تقيمه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح غد الخميس في معهد الاعلام الاردني.

تحتفل السفيرة الفرنسية كارولين دوما بالعيد الوطني لبلادها في الرابع عشر من الشهر الجاري حيث وجهت الدعوات لعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية لحضور الاحتفال الذي يقام في التاسعة مساء في منزل السفيرة.

ضبطت فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية منذ مطلع العام الحالي، وحتى بداية تموز (يوليو) الحالي، نحو 1120 متسولا ومتسولة، بينهم 120 من جنسيات غير أردنية، وفقا لمصدر في وزارة التنمية.

يعقد مجلس النواب ظهر اليوم جلسة عادية له، يناقش يواصل فيها بحث وإقرار بعض التشريعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية.

تقيم السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوما يوم 14 الحالي حفل استقبال في منزلها، بمناسبة احتفال بلادها بالعيد الوطني لفرنسا، الذي يصادف ذات التاريخ.

السفير الأميركي في عمان ستيوارت جونز عقد أمس آخر مؤتمراته الصحفية في عمان، قبل أن يودع الأردن إثر انتهاء مهام عمله. وستخلف جونز في سفارة بلادها في المملكة الدبلوماسية اليس ويلس، فيما من المتوقع ان يغادر جونز الى بغداد، سفيرا للولايات المتحدة في العراق.

السفير الأميركي في عمان ستيوارت جونز عقد أمس آخر مؤتمراته الصحفية في عمان، قبل أن يودع الأردن إثر انتهاء مهام عمله. وستخلف جونز في سفارة بلادها في المملكة الدبلوماسية اليس ويلس، فيما من المتوقع ان يغادر جونز الى بغداد، سفيرا للولايات المتحدة في العراق.

وجه النائب عساف الشوبكي أمس سؤالا لرئيس الوزراء، حول عدد الوظائف التي تم استحداثها على الفئة الثالثة، خلال العام الحالي، وعن المعايير التي تم اعتمادها لتعيين هذه الفئة. وطالب الشوبكي بتزويده بأسماء المعينين بالوزارات والدوائر والمؤسسات، التي عينوا بها، وكذلك أماكن سكناهم.

تقيم جلالة الملكة رانيا العبدالله مساء اليوم حفل إفطار رمضاني، تحضرها الفاعليات والشخصيات النسائية.
صفقة حل الخلاف المائي بين مصر والسودان وأثيوبيا تنضج بتسارع كبير خلف الكواليس هذه الأيام في إطار التفاهم على حصص مياه نهر النيل.

*الملفات التي سيعهد بها للأمير بندر بن سلطان بعد عودته ستكون حصريا وضع الخطط الاستراتيجية لإضعاف ووقف نمو تنظيمات داعش بين سورية والعراق.

*نصائح وجهت للنائب هند الفايز بإيقاف حملتها غير المبررة على أمانة عمان والأمين عقل بلتاجي بدون فائدة حتى الآن.

* لأكثر من 16 ساعة يوميا تنقطع الكهرباء عن قطاع غزة منذ بداية شهر رمضان المبارك.

* شارك عدد كبير من رجالات الدولة والمؤسسات الشعبية والرسمية في تقديم واجب العزاء للعين بسام حدادين لوفاة المرحومة والدته.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً