مصر ترفض أي تشكيك أجنبي في استقلالية القضاء المصري

maser-mhkma-k1

عروبة الإخباري – اكدت وزارة الخارجية المصرية رفضها الشديد لأي تعليق يصدر عن أية جهة أجنبية يشكك في استقلالية القضاء المصري وعدالة احكامه.

واعلنت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء رفضها لاستخدام عبارات وصياغات تحيد عن الأعراف الدبلوماسية المقبولة، وقالت انها ترى ان مثل هذا النهج في التعبير عن المواقف سيعكس تأثيرا سلبيا، مؤكدة مجدداً أن التدخل في الشأن الداخلي للبلاد مرفوض ويثير حفيظة واستياء جميع أبناء الشعب المصري.

إلى ذلك طلب وزير الخارجية المصري سامح شكري من السفارات المصرية لقاء المسؤولين المعنيين في البلدان التي تعمل بها، وان تطرح عليهم بيان مكتب النائب المصري العام حول ملابسات الحكم في قضية خلية الماريوت حول الحكم الذي اصدرته محكمة جنايات الجيزة امس الاثنين في قضية المراسلين التابعين لشبكة قنوات الجزيرة القطرية والمعروفة إعلامياً باسم “خلية الماريوت” بهدف نقل حقائق الأمور بعيداً عن الصور والمعلومات المغلوطة حول هذه القضية.

يذكر انه يوجد في مصر أكثر من 1200 مراسل معتمد يمثلون اكثر من 290 مؤسسة إعلامية أجنبية ما بين وكالات أنباء وصحف وقنوات تلفزيونية وإذاعية.

وكانت محكمة جنايات الجيزة اصدرت الاثنين احكاما في قضية “خلية ماريوت” بالسجن لمدة عشر سنوات غيابيا على 11 من مراسلي قناة الجزيرة، بينهم عدد من الأجانب، كما قضت المحكمة بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لسبعة آخرين، وبرأت اثنين.

وجاءت الاحكام بعد إدانة المتهمين بنشر أخبار كاذبة من شأنها زعزعة استقرار البلاد، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

شاهد أيضاً

مصطفى: اعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين خطوة في الطريق نحو تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال

عروبة الإخباري – استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د. محمد مصطفى، الأحد في مكتبه …

اترك تعليقاً