مراد: السلع الغذائية الأساسية تكفي احتياجات السوق برمضان

عروبة الإخباري – اكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ان القطاع التجاري انهى استعداداته لشهر رمضان المبارك وعمل على توفير السلع الغذائية والأساسية والرمضانية بكميات تكفي السوق المحلية وتدعم المخزون الاستراتيجي للمملكة.
وثمن رئيس الغرفة التوجيهات الملكية السامية لتوفر المواد الغذائية والأساسية في السوق المحلية مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل باسعار معقولة، مؤكدا حرص القطاع التجاري على ادامة توفر السلع الأساسية والغذائية للمواطنين بأسعار منافسة .
وأشاد مراد بالجهود التي تبذلها الحكومة في دعم القطاع التجاري وتحقيق الاستقرار والتوازن بالأسواق قبيل الشهر الفضيل، والخطة التي أعدتها في إزالة العقبات أمام التجار وتوفير مخزون كاف من المواد والسلع الأساسية، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أبدى رضاه على استعدادات القطاع التجاري لشهر رمضان في الاجتماع الأخير مع الفعاليات المعنية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
وعبر مراد عن تقديره للجهود التي يبذلها مستوردو المواد الغذائية بمختلف اصنافها لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الاساسية تكفي استهلاك المملكة لعدة اشهر ومن مناشىء مختلفة لايجاد بدائل عديدة للسلعة الواحدة وتعزيز المنافسة بين التجار.
كما أكد حرص القطاع التجاري على القيام بدوره لتوفير المواد الاستهلاكية لاسيما الرمضانية بكميات كبيرة في السوق المحلية بدرجة تضمن مواكبة الطلب عليها خلال الشهر الفضيل والحفاظ على أسعارها في متناول شرائح المجتمع كافة.
وقال مراد ان المستوردين حريصون على توفير السلع الغذائية الاساسية في السوق المحلية بجودة عالية بالرغم من الصعوبات التي تواجههم جراء عدم استقرار الاسعار في بلاد المنشأ وتذبذبها المستمر، الى جانب وجود بعض المعيقات البيروقراطية تؤخر احيانا انسياب السلع الى المملكة.
واكد ان الغرفة باعتبارها المظلة الاولى للقطاع التجاري في العاصمة تسعى بالتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية لمعالجة التحديات التي تواجه القطاعات التجارية وبخاصة قطاع المواد الغذائية الذي يعتبر صمام الامان لتوفير الامن الغذائي للمملكة.
وبين أن الغرفة تتابع منذ فترة طويلة استعدادات القطاع التجاري لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منافسة استجابة للتوجيهات الملكية السامية لحماية ذوي الدخل المحدود من ارتفاع أسعار السلع الأساسية وضمان تدفقها باستمرار إلى أسواق المملكة .
ودعا المواطنين الى عدم التهافت على الشراء مع حلول شهر رمضان المبارك وضرورة البحث عن البدائل المتوفرة للسلع في حال ارتفاع سعر أي صنف، مشيرا إلى العروض التجارية الكبيرة المطروحة من قبل المراكز التجارية الكبرى والمولات.
وطمأن مراد المواطنين على توفر المواد الاساسية والرمضانية بشكل كاف وبأسعار تشابه اسعار السنوات السابقة مؤكدا اهمية عدم تهافت المواطنين على الشراء غير المبرر الامر الذي من شانه زيادة الطلب على المواد المعروضة بما يؤدي الى رفع سعرها .
وناشد مراد التجار الحفاظ على الحد الادنى من هامش الربح خلال شهر رمضان تلبية لدعوة جلالة الملك عبدالله الثاني بتأمين المواد الغذائية والأساسية لتكون في متناول المواطنين بأسعار مناسبة وحمايتهم من ارتفاع الأسعار.

شاهد أيضاً

تعدين اليورانيوم تشارك في المؤتمر الدولي السادس لتطوير صناعات اليورانيوم في كازاخستان

شارك وفد من شركة تعدين اليورانيوم الأردنية برئاسة مدير عام الشركة محمد الشناق في المؤتمر …

اترك تعليقاً