تحت الهواء 24/6/2014

علمت المصادر ان البريد الأردني سيعقد اتفاقية مع الأمن العام لاعتماده كجهة وسيطة لتجديد رخص السائقين والمركبات وتسديد المخالفات.
– دائرة تنفيذ محكمة بداية غرب عمان أعلنت عن بيع مبنى ضخم تمتلكه شركة سيارات شهيرة بالمزاد العلني جراء ديون مستحقة للبنك التجاري الأردني .. المبنى معروض للبيع بقيمة أربعة ملايين وثلاثمائة وأربعة وخمسون ألفا وثلاثمائة وخمسة وتسعون دينارا.
– دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت المكلفين الذين ترتبت عليهم أرصدة ضريبة الدخل أو مبيعات يزيد عمرها عن سنتين ولا يتجاوز خمس سنوات المبادرة إلى مراجعة مديرياتها في المملكة لتقديم طلباتهم للاستفادة من قرار مجلس الوزراء الذي تضمن الموافقة على تفويض اللجنة الفنية للتسويات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية الديون التي يزيد عمرها على سنتين ولا يتجاوز خمس سنوات بالاعفاء بنسبة (50%) من الغرامات المترتبة على المكلفين .
وجَّه وجهاء عشائر محافظة البلقاء أمس ندء الى جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة استئناف تفعيل تنفيذ عقوبة الإعدام التي صدرت بحق مرتكبي الجرائم.

وجاء في المذكرة حرص العشائر الأردنية على كبح ظاهرة الجريمة والاستهتار بأرواح المواطنين والتي أصبحت ترتفع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وكان آخرها وفاة الشاب وسام حداد.

وكان النائب معتز أبورمان هو من تقدم بمقترح إعداد المذكرة أثناء جاهة العطوة العشائرية في مضارب آل حداد في السلط ،حيث وقع عليها العين مروان الحمود عن عشائر السلط والشيخ مجحم الخريشة رئيس الجاهة وجمع غفير من وجهاء العشائر الأردنية ونواب محافظة البلقاء.

زار مهرجان جرش مساء امس الاثنين سفراء: قبرص واليونان واندونيسيا وكوريا واذربيجان ودبلوماسيون اخرون لحضور فعاليات المهرجان والاطلاع على نشاطات فرق عالمية تشارك على مختلف مسارح المدينة الاثرية.

يعتزم عدد من رجال الأعمال يمثلون قطاعات تجارية وصناعية وسياحية توجيه عدد من الملاحظات المهمة حول مشروع قانون الاستثمار الى مجلس النواب ومجلس الأعيان ، منتقدين خلالها عدم الأخذ بملاحظات قطاعاتهم على مشروع القانون قبل عرضه على مجلس النواب.

*تواصلت الأزمات المرورية خلال الايام القليلة الماضية والمتوقع استمرارها حتى نهاية الاسبوع في شارع الملكة رانيا العبد الله بسبب احتفالات ومواكب الخريجين التي زادت بكثافة قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

أعلنت نقابة المعلمين أن آخر يوم لتسلم مستحقات اللجان المركزية والفرعية ولجان الاقتراع والفرز، الخاصة بانتخابات النقابة الأخيرة، هو يوم 30 من الشهر الحالي.

يرعى وزير العدل د.بسام التلهوني اليوم إطلاق الدراسة التحليلية لموازنتي وزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية والعدل، وذلك بالتنسيق مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة، وبحضور مسؤولين من دائرة الموازنة العامة واللجنة المالية لمجلس النواب.

مستشار المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية د.نزار السامرائي يحاضر في الجمعية الأردنية للعلوم السياسية بعد غد الخميس حول “المسألة العراقية: قراءة في الواقع وآفاقه المستقبلية”.

يعقد مجلس النواب اليوم جلستين، صباحية ومسائية، لمناقشة عدد من مشاريع القوانين المدرجة، على جدول الأعمال، ومن أبرزها قانون التقاعد المدني، الذي كان محط خلاف بين غرفتي التشريع: الأعيان والنواب.

يتوقع أن تصدر محكمة أمن الدولة قرارها في قضية منظر السلفية “الجهادية” في أوروبا، عمر أبو عمر، الملقب بـ”أبو قتادة”، بعد غد الخميس. وكان الأردن تسلم أبو قتادة من بريطانيا في تموز (يوليو) الماضي، حيث بوشر بإعادة محاكمته وجاهيا في قضيتي “تفجيرات الألفية” و”الإصلاح والتحدي”.
مساء الأحد بدأ وزراء في الحكومة بإجراء إتصالات مع زملاء لهم في الحكومة العراقية على أمل تشخيص تصور أردني لما حصل على حدود طريبيل.

الأمير بندر بن سلطان عاد إلى الرياض بطائرة الملك عبدالله بن عبد العزيز بعد حضور اللقاء الأخير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

انتقادات واسعة على وسائط التواصل الإجتماعي برزت لسجالات أعضاء مجلس النواب التي ركزت على حادثة «مقعد جرش» في الوقت الذي كانت فيه الحدود الأردنية العراقية تنهار تماما.

العاهل السعودي وخلال اجتماع مع نخبة من أركان السعودية والخليج خاطب ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد بالعبارة التالية: «سمو الشيخ أنت قائدنا».

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً