اختتام ورشة تعليمية في العلوم التطبيقية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

unv-tat-warsha5

عروبة الإخباري – اختتمت في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في قاعة الاجتماعات بمبنى الرئاسة ورشة عمل لتطوير مهارات التوظيف نظمتها الجامعة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الكليات وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وطلبة الجامعة. وتضمنت الورشة التي استمرت يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 10-11/6/2014 عقد سلسلة من الحلقات التدريبية المتعلقة بتصميم المناهج الدراسية التي توائم متطلبات سوق العمل ، وتهيئة الطلاب بمهارات التوظيف.قدمت الورشة كل من الدكتورة هيلين مارشال من جامعة سالفورد والدكتورة جيليان جاك من جامعة ويلزو.
افتتح ورشة العمل أ. د. ناصر عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد شؤون الطلبة بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور وقدم أ. د. عبد اللطيف نبذة عن تاريخ الجامعة ومراحل تطورها ومراكزها البحثية وخدماتها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة. وأكد على أهمية عقد ورشات العمل التي تعنى بتوسيع آفاق فرص توظيف الشباب والعناية بها خاصة وتهيأت الشباب إلى سوق العمل، ما يشّكل تحديًا للمنطقة في سعيها إلى تنويع وتنمية القطاع الخاص.
وتضمنت ورشة العمل العديد من المواضيع والتمارين التي من شأنها أن تساعد المشاركين على الاستعداد للبدء في العمل والأخذ بعين الاعتبار وجهات نظر أعضاء الهيئة التدريسية ومتطلبات سوق العمل عند تصميم المناهج التعليمية وربطها بتأهيل الطلبة للتوظيف.

شاهد أيضاً

لجنة التربية والتعليم النيابية تستمع لملاحظات طلبة في الجامعة الأردنية حول صندوق الدعم

عروبة الإخباري – التقى رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، بلال المومني، الثلاثاء، في دار مجلس …

اترك تعليقاً