مسرحية في (الزعتري) لتشجيع اللاجئين الأطفال على استمرار تعليمهم

z3tre-msrh7

عروبة الإخباري – قام أطفال مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالمشاركة في عرض مسرحية في المخيم لتسليط الضوء على تخلي الأطفال عن التعليم في المخيم بسبب الزواج المبكر كأحد أهم الأسباب.
وقالت سوار صوالحه مسؤولة الاعلام لدى جمعية انقاذ الطفل إن المسرحية التي قام بتمثيل مشاهدها فتيات من المخيم بعدما تم تدريبهن على حرفة التمثيل هدفت الى ضرورة الاستمرار في التعليم بالنسبة لأطفال المخيم من خلال التشجيع والترغيب بأساليب فنية.
وأوضحت أن المسرحية اشتملت على فعاليات عديدة تتضمن نشر التوعية عن سلبيات الزواج المبكرعلى الأطفال كونه قد ينعكس سلبا على صحة الأم، وقد ينجم عنه العنف وسوء المعاملة والحرمان من حق التعليم الذي يعد من أحد المحاور الرئيسية التي تنفذها جمعية إنقاذ الطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسف.
وحضر المسرحية التي لاقت استحسان الحضور الذي ناهز الألفي لاجئ، المديرة التنفيذية للجمعية منال الوزني ومسؤولة قسم الحماية مجد صويص.
يشار الى ان جمعية انقاذ الطفل تعمل على محورين رئيسيين في مجال العمل الاغاثي للاجئين السوريين أولهما المحور الوقائي الذي يسبق عملية الزواج المبكر من خلال نشر بذور التوعية بين اللاجئين، أما ثانيهما فيتعلق بالمحور العلاجي الذي يكون بعدما تقع عملية الزواج من خلال تعريف المتزوجات بكيفية التعامل مع أزواجهن.

 

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …

اترك تعليقاً