تحت الهواء 14/6/2014

– وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حذرت الجامعات الحكومية والخاصة من ان هناك أشخاصا يطلبون إرسال دعوات لهم للحصول على «تأشيرات» دخول الى المملكة وذلك لحضور مؤتمراتها وندواتها.. الوزارة أكدت في تعميم لها ان هؤلاء ليس لهم علاقة بموضوع الندوة أو المؤتمر لا من حيث المستوى العلمي أو الثقافة أو الفئة العمرية وإنما محاولات «احتيال» للحصول على تأشيرات رسمية تحت غطاء المشاركة. وطالبت الجامعات الأردنية بالتدقيق بهوية الأشخاص الذين يتم الموافقة على منحهم مثل هذه الدعوات مستقبلا.
.
– وزير العدل د. بسام التلهوني شكل لجنة متخصصة بمراجعة التشريعات الجزائية التي ستبدأ أعمالها بتعديل النصوص المتعلقة بقانون العقوبات.. اللجنة تضم في عضويتها قضاة وأكاديميين ومحامين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

يفتتح وزير التخطيط والتعاون الدولي مندوبا عن رئيس الوزراء، يوم غد الاحد الساعة التاسعة صباحا بمركز جامعة كولومبيا الشرق اوسطي للأبحاث، اعمال مؤتمر « هل يمكن للأردن اللحاق بالأمم المبدعة والتنافسية في ترتيبها العالمي». ويناقش المؤتمر على امتداد جلساته نتائج الدراسة التي اعدها البنك الدولي حول سياسة الابداع الاردنية والمناخ الاستثماري الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم على هامش المؤتمر اطلاق الاستراتيجية الوطنية للإبداع.

يلتقي وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي، الثلاثاء المقبل، مع ممثلي وسائل الإعلام في المؤسسة التعاونية، بحضور مديرها العام المهندس محمود الجمعاني، لإطلاعهم على آخر المستجدات المتعلقة في الشأن الزراعي.

السفير الاردني لدى رومانيا الدكتور منذر قباعة يقضي اجازة اضطرارية لمرافقة شقيقه الذي يرقد على سرير الشفاء بعد ان اجريت له عملية قلب مفتوح في مدينة الحسين الطبية.

اشرف مدير منطقة المدينة المهندس يوسف الدلابيح على عملية ازالة العشوائيات والبسطات من شارع طلال وسط البلد منذ الساعات الاولى لصباح امس، بالاضافة الى مصادرة كميات من الطيور المعروضة فوق ارصفة المشاة.

سمح قرار للحكومة السورية للمستوردين باستيراد الجرارات الزراعية المستعملة والآليات الزراعية المستعملة وقطعها التبديلية من الاردن ودول اخرى.

قال المتحدث الرسمي لدار الإفتاء المصرية، في بيان له امس، ان «داعش» وغيرها من الجماعات والتنظيمات المتطرفة قد ضلوا في استنباط الأدلّة الشرعية، وانجرفوا بفهمهم للآيات والأحاديث، فهم يلوون عنق النصوص لكي يبرروا مواقفهم وأفعالهم المتطرفة، وان الانتماء لتلك التنظيمات حرٌام شرعا.

جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية تعقد محاضرة بعنوان: «المعركة على جبهة المصطلحات في الصراع العربي-الصهيوني» ، التي يلقيها رئيس الجمعية د. إبراهيم علوش . وتعقد المحاضرة اليوم السبت الساعة 6:30 مساء في مقر الجمعية.

مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب يغادر، بعد غد الإثنين، ضمن وفد حكومي إلى تونس للاطلاع على التجربة التونسية وكيفية تطبيقها في مجال الأشجار المثمرة، لا سيما الزيتون والتفاح، ليصار إلى نقلها للأردن.

يشارك مدير مركز التعايش الديني الاب نبيل حداد وفعاليات رسمية وشعبية، اليوم، في حملة توزيع المساعدات والعون على المحتاجين في بلدة الوهادنة، مثلما يشارك بعملية صيانة وطراشة مسجد البلدة الكبير والكنائس الموجودة ويفتتح معرض الصور في مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية.

بلغ عدد المشاريع الرأسمالية الواردة في موازنة هذا العام لمحافظة عجلون 20 مشروعا خصص لها 830ر1 مليون دينار، حيث بلغت نسبة الانجاز 44 % منها 9 مشاريع انجزت و9 قيد التنفيذ ومشروعان في مراحل طرح العطاءات والاحالة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً