تحت الهواء 11/6/2014

علمت المصادر المقربة ان إحالات الى التقاعد ستجري خلال الأيام المقبلة في صفوف موظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية.
– وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير يسلم اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء ملفا مفصلا عن خطة إعادة تأهيل مكب الاكيدر الذي تسبب بمشاكل بيئية للمناطق المحيطة.
– شركة الدباغة الأردنية التي تم تصفيتها اختياريا وفق قرار محكمة بداية الزرقاء أعلن عن بيع موجوداتها من أراض وبئر ماء ارتوازي وخطوط تصنيع النعل ودباغة واليات وسيارات .

منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ رائد صلاح من السفر، بحجة أنه يمس بالأمن الإسرائيلي، عندما كان قادما الى عمان للمشاركة بمؤتمر لنصرة الأسرى. وبموجب القرار منع صلاح من السفر حتى 9 تموز (يوليو) المقبل، مع إمكانية التجديد لستة أشهر إضافية.
أبدى أعضاء في المبادرة الأردنية للبناء “زمزم” استياءهم مما قالوا انه “إقحام” اسم المبادرة ككل، في متابعات بعض وسائل الاعلام، حول الخلافات بين قيادة الاخوان المسلمين. الاعضاء دعوا الى الفصل بين المعنيين في “زمزم” بالخلافات، ولجنة المصالحة الداخلية، عن المبادرة ككل، مفضلين تسمية المعنيين في المبادرة بتلك الخلافات بـ”إخوان زمزم”.
ينظم قسم علم الاجتماع في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع منتدى عبد الحميد شومان، السبت المقبل حلقة نقاشية حول “سياسات التعليم العالي والتصنيف العالمي للجامعات”، يشارك فيها الأساتذة سري ناصر، مجد الدين خمش، ضياء الدين عرفة، شاهر المومني وعلي نايفة.
ينظم نادي البرلمانيين الأردنيين مساء الأربعاء المقبل في مجمع النقابات لقاء مفتوحا مع رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، يتحدث فيه عن شؤون الساعة والمنطقة وخاصة في الساحة الفلسطينية.
يلتقي وزيرا الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة والطاقة والثروة المعدنية محمد حامد صباح غد أمناء عامي الأحزاب السياسية، للحديث حول موضوع الصخر الزيتي، واستثماره في المملكة.
وفد من المجلس الأطلسي يزور المملكة اليوم في زيارة تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين. يضم الوفد مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي السابق جيمس جونز، ورئيس بولندا السابق الكسندر كفاشنيفيسكي، ورئيس الوزراء الباكستاني الأسبق شوكت عزيز.
رفض مجلس الوزراء أخيرا الموافقة على تمويل أجنبي لمنظمة مجتمع مدني، تعمل على تطوير مسودة مشروع قانون الانتخاب، بمبلغ كبير جدا. المنظمة النسوية رفعت كتابا إلى الجهات المختصة، تطالب من خلاله بإعادة النظر في عدم الموافقة على التمويل.

كل سنة وانت تاج راسي الله يخليلنا اياك› ، بهذه الكلمات وجّهت جلالة الملكة رانيا العبدالله معايدة لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد زواجهما الحادي والعشرين الذي صادف يوم امس العاشر من حزيران.
ونشرت جلالتها صورة تجمعها بجلالته، على حسابها الرسمي في موقع انستغرام، وكتبت في اسفل الصورة معايدتها ‹كل سنة وانت تاج راسي الله يخليلنا اياك› .

 تقوم وزارة التنمية الاجتماعية حاليا بدراسة حال للجمعيات التي سيتم منحها تراخيص جمع التبرعات خلال شهر رمضان المقبل ومن المتوقع ان يتجاوز عدد تلك الجمعيات الستين جمعية.

 يفتتح مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب اليوم أول مفرخة أسماك في الأردن في منطقة غور الصافي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً