الملكة رانيا العبدالله تشارك في احتفال مركز إيمان للتعليم المبكر

kween-5869

عروبة الإخباري – شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاربعاء مركز إيمان للتعليم المبكر احتفاله بالذكرى العشرين على تأسيسه ضمن ايمانها بأهمية التعليم المبكر واعتبارها أهم استثمار بالطفل.

واستمعت جلالتها الى محاضرة القتها أستاذة علم النفس والتربية في جامعة ستانفورد الأمريكية الدكتورة مادلين لفين بعنوان “التربية الوالدية والمدرسية في القرن الحادي والعشرين” وبحضور العين رجائي المعشر ومؤسسة مركز إيمان للتعليم المبكر هدى المعشر.

وأكدت الدكتورة مادلين صاحبة برنامج تحديات النجاح ومؤلفة العديد من الكتب في مجال التربية، أهمية تحديث التربية وأساليبها بقصد تمكين الطلاب من مواجهة تحديات العمل في المستقبل ومعالجة مواطن الخلل في منتجات العملية التربوية والتي قد ينتج عنها بعض الآفات كاستخدام المخدرات والغش والعنف والانتحار وغيرها.

وأشادت هدى المعشر، بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله في تحديث التعليم وتطويره، مستذكرة ان جلالتها كانت السباقة في اطلاق استراتيجية وطنية للتعليم المبكر هي الأولى من نوعها في العالم العربي.

وأشارت الى المبادرات التعليمية التي أطلقتها جلالتها كإنشاء معهد الملكة رانيا لتدريب المعلمين وجائزة المعلم المتميز والمدير المتميز ومدرستي، واطلاق منصة إدراك غير الربحية للمساقات الجماعية الإلكترونية المفتوحة المصادر (موكس) باللغة العربية.

واستمعت جلالتها الى شرح حول البرامج التي ينفذها مركز إيمان للتعليم المبكر ومنها برنامج تحديات النجاح الذي يزود الأسر والمدارس بأدوات عملية لتربية الابناء بطريقة صحية.

وحضر الاحتفال الاستاذ في جامعة فاندربيلت وصاحب مبادرة Pyramid روبرت كورس، وعدد كبير من مدراء المدارس الخاصة والحكومية والأساتذة والتربويين وذوي الطلبة ورؤساء وممثلي مؤسسات غير حكومية تعمل في مجال التعليم.

وقدمت مسؤولة البرامج في مركز إيمان لانا المعشر هدية رمزية لجلالة الملكة تعبيراً عن شكر المركز لرعاية جلالتها هذا الحفل وللدور الكبير الذي تقوم به من أجل الطالب والمعلم والمدرسة في أردننا الغالي.

يذكر أن مركز إيمان للتعليم المبكر تأسس عام 1994 للأطفال من عمر 2-4 سنوات، وسيتم العمل خلال الأشهر القليلة المقبلة على استكمال تدريب المعلمات وأهالي الطلاب في مجالات التربية والتعليم المبكر والذي بدئ العمل به في مركز إيمان منذ عامين تقريباً.

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف: الحجاج الأردنيون في البعثة الرسمية بخير

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الأحد، إن الحجاج الأردنيين في البعثة الرسمية …

اترك تعليقاً