السجن لـ4″سلفيين” قاتلوا بسورية

عروبة الإخباري – قضت محكمة أمن الدولة بسجن ستة أشخاص من التيار السلفي (الجهادي) بأحكام، تترواح ما بين 2.5 عام و5 أعوام، على خلفية التحاق أربعة منهم بتنظيمات مقاتلة في سورية، ومحاولة الاثنين الآخرين الالتحاق بتلك التنظيمات.
وقضت المحكمة بسجن اثنين 2.5 عام بالنسبة لمن حاول الالتحاق بالتنظيمات القتالية في سورية، فيما قضت بسجن الأربعة الآخرين 5 أعوام بعد ان “تمكنوا من التسلل من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية بقصد مقاتلة قوات النظام السوري”.
وصدر قرار الحكم القابل للتمييز، خلال جلسة عقدتها أمس الهيئة القضائية المدنية في “أمن الدولة” برئاسة القاضي أحمد القطارنة وعضوية القاضيين أحمد العمري ومخلد الرقاد.
ودانت المحكمة في قرارها، المتهمين اللذين حاولا الالتحاق بالتنظيمات القتالية بسورية، بتهمة “محاولة مغادرة المملكة بقصد الالتحاق بجماعات مسلحة”، لكن القوات المسلحة الأردنية على الحدود الشمالية تمكنت من القبض عليهما، وتسليمهما إلى الأجهزة الأمنية.
في حين دانت الأربعة الآخرين بتهمة “مغادرة المملكة بقصد الالتحاق بجماعات مسلحة، والتسلل من الأراضي الأردنية”.
ووفق قرار المحكمة، فإن “المتهمين الأربعة كانوا قد غادروا أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة من الحدود الشمالية إلى الأراضي السورية، بقصد الالتحاق بتنظيمات مسلحة (جبهة النصرة وأحرار الشام)، لغايات مقاتلة قوات النظام السوري”.
وأضاف “إن المتهمين الأربعة توجهوا إلى مدينة درعا، وهناك تلقوا تدريبات عسكرية على مختلف صنوف الأسلحة، حيث تمكنوا من الالتحاق بالجماعات المسلحة، ومن ثم قرروا العودة إلى الأردن، واثناء عودتهم تم القبض عليهم من قبل القوات المسلحة الأردنية على الحدود”.

شاهد أيضاً

المستشفى الميداني الأردني غزة /78 تعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي

أجرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /78 السبت، عملية جراحية لتثبيت كسر مفتوح في أسفل …

اترك تعليقاً