فعاليات اليوم 10/6/2014

ترعى وزيرة الثقافة واتحاد المصورين العرب, إفتتاح معرض الصور الفوتوغرافية «الطبيعة الصامتة» للفوتوغرافيان هديل عيسى الرمحي ومحمد بسام عنبتاوي، عند السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، في جاليري راس العين قاعة رقم واحد.

حفل توزيع الجوائز السنوي لجاليري بنك القاهرة عمان للفائزين بمسابقة رسومات الاطفال الدورة الخامسة» التي تقام بالتعاون مع فبريانو العالمية، ويقام في زارا سنتر، وادي صقرة ومبنى الادارة العامة للبنك، اليوم الثلاثاء في الخامسة مساء.

يعقد القائمون على مهرجان الفيلم العربي الفرنسي وهما: المعهد الثقافي الفرنسي والهيئة الملكية الاردنية للافلام مؤتمرا صحفيا يجري فيه الاعلان عن تفاصيل الدورة العشرين للمهرجان وذلك بمقر المعهد في جبل اللويبدة الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الثلاثاء.
يفتتح في السادسة من مساء الاربعاء في جاليري زاره غداً بفندق حياة عمان المعرض المشترك «لقاءات» بمشاركة ايلين عبدو ودينا ملكاوي ومجد سعودي

يقام في الواحدة من ظهر الخميس 12 الجاري في المتحف الوطني حفل توزيع جوائز مسابقة الرسم الوطنيه والتي تقام بتنظيم مشترك بين المتحف الوطني الاردني للفنون الجميله ومشروع تطوير السياحة المستدامه لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.

ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين بإربد في السادسة من مساء يوم الأربعاء محاضرة بعنوان « الترجمة رؤى وشهادات» للكاتب المترجم إسماعيل أبو البندورة، يدير اللقاء الكاتب والشاعر حسن ناجي.

يقيم ملتقى عمون للأدب والنقد (اسرة ادباء المستقبل) في السادسة من مساء الخميس 12 الجاري في مقر اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين – الشميساني شارع المقدسي، امسية ادبية للأديبة القاصة (الدكتورة عايدة النجار) تتحدث فيها عن كتابيها (القدس والبنت الشلبية و عزوز يغني للحب)، يدير الامسية الشاعر والباحث محمد سمحان.

تستهل اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين نشاطاتها بحوار مع وزير الثقافة الأسبق د. عادل الطويسي في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء بمقر النقابة، ويقدمه الزميل إبراهيم السواعير.

يستضيف المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية الأديبة صباح المدني، رئيسة منتدى عمون للأدب، في قراءاتِ نماذجَ من مجموعاتها القصصية، ويعلّق عليها الناقد الشاعر د. راشد العيسى يوم غدٍ الأربعاء في السادسة مساءً.
تقيم جمعية النقاد الأردنيين وبالتعاون مع المركز الثقافي العربي في السادسة والنصف من مساء يوم السبت 14 الجاري، ندوة بعنوان: «الأدب الإسلامي: المفاهيم والتطلعات» يتحدث فيها أستاذ الأدب الحديث في الجامعة الإسلامية العالمية د.عبدالله الخطيب وأستاذ الأدب والنقد د. عدنان حسونة، ويدير الجلسة د. بلال كمال رشيد في المركز الثقافي العربي / اللويبدة – دوار باريس.

يلقي د.عبد الرحيم فارس ابو علبة ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية محاضرة في السادسة من مساء الأحد المقبل ، يتحدث فيها عن موسوعته «الدخيل في التفسير في القرن الرابع عشر الهجري «القرن العشرين الميلادي» ويقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور ابراهيم القيسي عميد كلية اصول الدين سابقا واستاذ الشريعة في جامعة العلوم الاسلامية

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً