” الاردن احلى 2014 ” حملة سياحيه تستهدف المواطنين الأردنيين والسياح العرب

seaha-jo-6

عروبة الإخباري – جمال البشتاوي و اماني يوسف- ” الاردن احلى 2014 ” حملة سياحيه تستهدف المواطنين الأردنيين والسياح العرب الوافدين للمملكة خلال فترة الصيف الحالي .
نظمت وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر وجمعية النقل السياحي وهيئة تنشيط السياحة جولة تعريفية لمحافظة البلقاء، ضمن حملة ” الاردن احلى 2014 ” لترويج برامج تعريفية بالمدن الاردنية من خلال مكاتب السياحة والسفر .
ماجده النمري منسقة ومسؤولة الترويج والتسويق السياحي في وزارة السياحه والاثار قالت ان هذه الحملة تاتي بالتوازي مع توصيات الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تدعو الى زيادة التنويع في المنتج السياحي المحلي وتطويره لمواكبة التوجهات السياحية العالمية وإطالة مدة إقامة السائح في المملكة وزيادة إنفاقه .
واضافت ان الوزارة اجرت دراسة مسح ميداني شامل للمواقع الاثرية والسياحية بالمملكة ولقاءات مع شرائح متعددة من ابناء المجتمعات المحلية القاطنين في منطقة المسارات ، لاستطلاع آرائهم وتوجهاتهم.
كما وبينت السيده النمري ان الوزارة انهت من عملية وضع اللوحات الإرشادية على طول المسارات المختارة التي تاتي ضمن مبادرة حملة “الاردن احلى” التي نظمتها وزارة السياحة والاثار للتعريف بالاماكن السياحية والاثرية والدينية والثقافية والطبيعية التي تزخر بها الاردن التي تشكل عناصر جذب سياحي فريدة في نوعها بين دول العالم.
السيد رافع الطاهات وفي حديثه من خلال رحلة المسار قال ان هذه المسارات التي نقوم بانجازها بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وايضاً بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وجمعية النقل السياحي هي جهد مشترك من باب التنسيق وتوحيد الجهود بهدف خدمة السياحة والمساهمة في ترويج الاماكن السياحية في المدن الاردنية ووضعها على خارطة السياحة الوطنية خدمة للمجتمع المحلي باتاحة الفرص بالتشغيل في هذه المواقع السياحية.
كما وناشد الطاهات كافة مكاتب السياحه على انيكون هناك عمل مشترك وموحد بين كافة المكاتب السياحيه من اجل تنشيط السياحه الداخليه للعائلات والمدارس عامة ومناشدة وسائل الاعلام صابة الدور الاكبر في عملية ترويج الساحه للاردن احلا .
هذا وتحدث السيد رافع الطاهات عن مسار محافظة البلقاء قائلاً ان من أهم المواقع السياحية التي تمتاز بها المحافظة موقع المغطس في وادي الخرار حيث تم تسجيله كأحد محطات الحج المسيحي الرئيسة في المنطقة(الأراضي المقدسة) ويرتاد هذا الموقع الكثير من الوفود السياحية الخارجية بالإضافة للسياح من داخل المملكة وفى مجال السياحة التراثية تعتبر مدينة السلط متحفاً تراثياً حيث يوجد ما يقارب من 657 بيتاً أقيمت حسب الطراز المعماري الإسلامي الأموي ويعد مبنى أبو جابر أحد أبرز البيوت التراثية في المحافظة, كما يوجد في المحافظة 15 موقع أثريا مثل قلعة السلط وخربة السوق والرميمين وصافوط وجلعد وتل ديرعلا والزارة ووادي الخرار وتل مار الياس والرامةوتبرز مقامات الصحابة المنتشرة على امتداد وادي الأردن كمواقع جذب للسياحة الدينية، ومن أهم هذه المواقع مقام النبي شعيب ومقلم النبي يوشع ومقام الصحابي أبي عبيده عامر بن الجراح ومقام الصحابي ضرار بن الأزور .

seaha-jo-5

seaha-jo-7

seaha-jo-8

seaha-jo-9

seaha-jo-10

seaha-jo11

شاهد أيضاً

“لوياك الأردن” ترسّخ أهداف المؤسسة بتعزيز المسؤولية المجتمعية وتمكين الشباب

حققت إنجازات نوعية في العام ٢٠٢٣ من خلال خمسة برامج عروبة الإخباري – من خلال …

اترك تعليقاً