تحت الهواء 2/6/2014

أرجأ وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات مقابلاته الأسبوعية مع المراجعين، المقررة يوم الإثنين من كل أسبوع، إلى ما بعد انتهاء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، وفق ما أعلن الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد، والذي قال إن القرار جاء نتيجة لانشغال الوزير ومديري الإدارات بالاستعدادات لعقد امتحان “التوجيهي” للدورة الصيفية المقبلة، والمقرر أن تبدأ أولى جلساته في 14 الحالي.
ينظم المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا، حول اتجاهات الرأي العام للمهجرين واللاجئين السوريين نحو الأوضاع الراهنة “الانتخابات، الحل الأمثل للأزمة في سورية”، وذلك في مقر منتدى الفكر العربيّ بالجبيهة.
تعقد الحملة الوطنية لإنقاذ غابات برقش من الإعدام، عند الواحدة من ظهر اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا، للحديث عن آخر التطورات في قضية غابات برقش، وذلك في مقر نقابة المهندسين الزراعيين، وفق منسق الحملة فراس الصمادي.
طالب 7 نواب في مذكرة، تبناها أمس النائب خليل عطية، من رئيس الوزراء عبد الله النسور التدخل لحل مشكلة عمال الكهرباء، المضربين عن العمل منذ 19 يوما، واللجوء الى الحوار معهم.
قال مدير إدارة السير المركزية العميد داود هاكوز، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أمس، أنه ومنذ وضع الإشارات الضوئية في منطقة الدوار السابع، بعد إزالة الدوار، لم يسجل عليها ولغاية الآن أي حادث.
تضاربت المعلومات المسربة، عن اجتماع “إربد”، الذي عقد مساء السبت برئاسة المراقب العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين عبد المجيد الذنيبات، حول الأعداد التي شاركت في المؤتمر، من أعضاء الشعب الإخوانية المختلفة. مصادر إخوانية أسّرت لـ”الغد” بأن العدد لم يتجاوز 100، مقابل 200 أعلن عنهم القائمون عن المؤتمر، الذي دعا لإصلاح الجماعة.

النائب يحيى السعود يقيم غدا مأدبة غداء لرئيس الوزراء د. عبد الله النسور في ساحة مدرسة رابعة العدوية في حي أم تينة.
– المكتب التنفيذي في مجلس النواب سمح لكل نائب بتعيين موظف مقابل ( 250 ) دينارا تدفع من ميزانية المجلس شريطة ان ينتهي عمل الموظف حال انتهاء ولاية النائب.
– رئيس الوزراء طالب الوزارات والمؤسسات كافة بصرف بدل «التسكين» للموظفين الذين يتقاضونه وتم نقلهم الى أماكن عمل جديدة.
– رغم قرار وزير الداخلية بإزالة المخيمات «العشوائية» للاجئين السوريين في مناطق عدة في المملكة إلا ان بعضها ما زال قائما وهي معرضة لتنفيذ مشاريع من جهات غير مرخصة.

بدأت الوزارات والمؤسسات الحكومية اعتبارا من صباح امس الأحد بتسليم سيارات مدراء المديريات وموظفي الدرجة الأولى والثانية وذلك استجابة لقرار مجلس الوزراء القاضي باستخدام سيارات الوزارات والمؤسسات الحكومية بشكل مخفض بهدف تقنين استخدام المحروقات.

يعود وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل الداوود إلى عمان غدا الثلاثاء بعد زيارة له الى العاصمة الروسية موسكو.

المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات يعقد مؤتمرا صحفيا حول اتجاهات الرأي العام للمهجرين واللاجئين السوريين نحو الأوضاع الراهنة «الانتخابات، الحل الأمثل للأزمة في سورية» الساعة 12 ظهر اليوم الاثنين في مقر منتدى الفكر العربيّ.

صادرت امانة عمان بالتعاون مع الامن العام اعدادا كبيرة من طيور الزينة والبط والحمام كانت معروضة للبيع على ارصفة المشاة بوسط البلد وتم توقيف اصحابها تمهيدا لتحويلهم الى القضاء.

نفذ سائقون يعملون على خط حدود جابر امس الأحد اعتصاما رمزيا أمام مبنى وزارة التنمية الاجتماعية احتجاجا على سياسات وزارة النقل في التعامل معهم مما دفعهم للجوء الى الوزارة لتأمين قوت نحو 1500 أسرة من اهالي السائقين.

تطلق اثنتا عشرة جمعية في غرفة تجارة اربد اليوم حملة لخدمة المجتمع المحلي للمساعدة في تخفيف المشاكل التي يواجهها وحلها وخاصة الخدمات التي تقدمها البلديات، والتي تزايدت في ظل وجود ازمة اللاجئين السوريين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً