تحت الهواء 1/6/2014

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه تعهد ان يعود العمل في مدخل مدينة السلط الحيوي «إشارة دبابنة» كالمعتاد في غضون ستة اشهر مقبلة..
– مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الجديد يعقد أولى اجتماعاته يوم غد لانتخاب نائب لرئيس المجلس ( وزير الدولة لشؤون الإعلام ) ومناقشة قضايا برامجية.
– محكمة العدل العليا قررت إحالة الطعن الدستوري بنظام موظفي وكالة الأنباء الأردنية «بترا» الى المحكمة الدستورية لمخالفته مبدأ المساواة بين الموظفين المدنيين في مجال احتساب الراتب التقاعدي.

رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري يرعى مساء الأربعاء المقبل حفل إشهار جمعية الإغاثة الطبية العربية، في مركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان في رأس العين.
تنظم المبادرة اﻷردنية للبناء “زمزم” في السادسة من مساء غد ندوة تحت عنوان “المسيحيون ودورهم في الحفاظ على الهوية العربية”. المحاضرة تقام في مقر المبادرة.
تنقل النقابة العامة لعمال الكهرباء اليوم إضرابها، المستمر منذ 18 يوما، الى الموقع المقابل لمجلس الأمة في العبدلي من الواحدة الى الرابعة عصرا، وفق ما أكد رئيس النقابة علي الحديد. ويتزامن إضراب “الكهرباء” اليوم مع أول جلسة لمجلس النواب في دورته الاستثنائية.
مجلس نقابة الأطباء البيطريين الجديد يتقبل التهاني بانتخابه مساء غد الاثنين في مجمع النقابات المهنية. وكان تم انتخاب النقيب والمجلس الجديدين لنقابة الأطباء البيطريين أول من أمس الجمعة.
تنظم النقابات المهنية مساء اليوم اعتصاما في مجمع النقابات المهنية تضامنا مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تحت شعار “لا للاعتقال الإداري.. لبيك يا أسير”.
يعقد مديرو إدارات الأمن الوقائي ومكافحة المخدرات والبحث الجنائي، في الأمن العام ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا، وذلك للحديث حول عدد من القضايا المحلية.
مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية عقد أمس جلسة مغلقة حول أحداث معان، شارك بها سياسيون وشخصيات من المجتمع المحلي في محافظة معان.
وجه النائب يحيى السعود رقاع الدعوة لوجهاء احياء ومخيمات الدائرة الثانية في عمان لحضور مأدبة الغداء التي سيقيمها على شرف رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بعد غد الثلاثاء في حي الطفايلة في جبل التاج.

 رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي سعيد هذه الايام بتخرج ابنه زيد من احدى الجامعات الامريكية حيث وضع صورة تجمعه ووالده رئيس مجلس الاعيان الاسبق زيد وابنه زيد على صفحته الخاصة به على فيسبوك.

اجل المراقب العام الاسبق لجماعة الاخوان المسلمين عبد المجيد الذنيبات سفره لتركيا ضمن وفد الحركة الاسلامي وذلك لرعاية مؤتمر اربد لـ ‹اصلاح الجماعة› الذي عقد في اربد امس .

 ينوي الاتجاه الإسلامي في الجامعة الأردنية إقامة وقفة لنصرة زميلهم المعتقل محمد خاطر، الطالب في كلية الفنون حيث تم الحكم عليه بالسجن لعشر سنوات – بحسب بيان صحفي-.
الوقفة تقام اليوم الأحد الساعة الثانية بعد الظهر امام الباب الرئيسي للجامعة الاردنية.

 لجنة تجار شارع فيصل بوسط البلد قالت في بيان لها ان بعض العاملين في فرق مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية يقومون بالاتصال هاتفيا مع متسولات يتواجدن يوميا في المنطقة المقابلة لمركز امن المدينة وابلاغهن بوقت قدوم فرق التفتيش حيث يقمن بمغادرة تلك المنطقة والتواري عن الانظار لحين مغادرة الفرق، مبينة ان الحال كذلك بالنسبة لأصحاب البسطات وبعض العاملين في فرق ازالة العشوائيات التابعة للأمانة بحسب ما ورد في البيان.

■ بمناسبة اجتماع المجلس العالمي للطيور «البيردلايف» لعام 2014 تعقد غدا الاثنين ورشة عمل في فندق القصر -الشميساني وبرعاية البنك العربي في تمام الساعة 9:00 صباحاً وحتى 1:00 ظهراً . وسيكون موضوع الورشة عن دور القطاع الخاص في الحفاظ على البيئة.

■ انتقدت شركات السياحة والسفر رفع ضريبة المغادرة من المطار بمعدل دينارين للمسافر من 46 الى 48 دينارا، بخاصة وان الاردن اكثر دولة في المنطقة استيفاء للضريبة على تذاكر السفر، الامر الذي يؤثر سلبا على استقطاب الافواج السياحية الى المملكة.

■ اكدت مصادر مطلعة ان شركة مجموعة المطار الدولي تستوفي نحو نصف ايرادات مطار الملكة علياء الدولي تقريبا، وانها نفذت المشروع بأموال اردنية من قروض مصرفية وايرادات المطار حتى قبل البدء في تنفيذ المطار الجاري تنفيذه للمرحلة الثانية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً