المناصير:سليمان “وقــح” ..وتجاوز الاعراف الدبلوماسية

bsam mnaser1

عروبة الإخباري – قال عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب بسام المناصير، الثلاثاء إن النظام السوري حالياً في أيامه الأخيرة، وذلك في وقت تستعد فيه دمشق لانتخابات رئاسية، يتوقع إلى حد كبير أن يفوز بها الرئيس الحالي بشار الأسد.

وقال المناصير إن طرد السفير السوري بهجت سليمان بهجت من الأردن خطوة مرحب بها وإن جاءت متأخرة على حد تعبيره.

وسبق أن تبادل المناصير والسفير السوري الشتائم والاتهامات، حيث وصف المناصير السفير السوري بـ”الوقح”، لتجاوزه الاعراف الدبلوماسية، بينما وصف سليمان النائب المناصير ساخراً بالسيناتور واتهمه بدفع الأردن لتوريطه مع سوريا.

وأكد المناصير أنه طالب باستبعاد السفير السوري من الأردن قبل عام تقريبا عندما كان يترأس “الخارجية النيابية”، بعد أن اساء للحكومة الأردنية ومجلس النواب الأردني وعدد من رموز الوطن، حسب تعبيره.

واشار المناصير إلى أن طرد السفير بالتزامن مع عيد الاستقلال الأردني له رمزية كبيرة بأن الأردن لن يقبل الاساءة من أي شخص أو دولة.

وقال “نراهن على الثورة السورية والمعارضة وأن النظام سيزول”، معتبراً نظام بشار الأسد “في أيامه الأخيرة”.

وكان السفير السوري غادر الأردن، الثلاثاء، بعد قرار صدر عن وزارة الخارجية باعتباره شخصا غير مرغوب فيه في الأردن وطلبت منه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.

وسلمت الخارجية السفارة السورية في عمان، مذكرة تتضمن قرار الحكومة الأردنية اعتبار السفير السوري في عمان بهجت سليمان شخصا غير مرغوب فيه في المملكة الأردنية الهاشمية وطلبت مغادرته أراضي المملكة خلال 24 ساعة.

وردت سوريا بالمثل باعتبار القائم بأعمال السفير الأردني بسوريا شخصا غير مرغوبا فيه أيضا.

وغادر سليمان الأراضي الأردنية بالفعل صباح الثلاثاء، في حين أن القائم بالأعمال الأردني في سوريا متواجد في عمّان بإجازة بدأت مع إجازة عيد الاستقلال.

شاهد أيضاً

السفير العُماني: حريصون على تعزيز العلاقات مع الأردن بمختلف المجالات

عروبة الإخباري – التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الاعيان، الاربعاء، …

اترك تعليقاً