معالي ا. د. منذر الشرع في العلوم التطبيقية

unv-tat-mnzer

عروبة الإخباري – استضاف رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أ. د. محفوظ جودة في مكتبه صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 15/5/2014 معالي أ. د. منذر الشرع رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي الأردني وذلك لتناول ملف قضايا الاقتصاد الأردني بحضور عميدة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية د. سوزان عبد ورئيس قسم العلوم المالية والمصرفية د. عماد رمضان.

وعلى هامش الزيارة نظمت اللجنة الثقافية في قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الاقتصاد في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة محاضرة حول “الاقتصاد الأردني” ألقاها معالي أ. د. منذر الشرع وتناول فيها تجربة التخطيط التنموي في الأردن والتصحيح وإعادة الهيكلة لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية منذ 1989 حتى الآن. وقد تطرق الى الوضع العام عشية برنامج التصحيح وإعادة الهيكلة الأول تحدث فيها عن الموازنة العامة للمملكة (2004-2013) وعن المديونية والناتج المحلي الإجمالي (2004-2013).
وأضاف أ. د. الشرع أن النمو الاقتصادي ومعدلات البطالة هي من أهم القضايا التي يتم مناقشتها حالياً مشدداً على أهمية إيجاد الحلول الناجحة في تحقيق نسب نمو اقتصادي والتخفيف من حدة معدلات البطالة. وأكد على أهمية عقد هذه المحاضرات وبشكل دوري داعياً الى استغلالها لمناقشة أهم القضايا التي تدور في المنطقة خصوصاً والعالم.
وأشارت د. سوزان عبد إلى أن انعقاد مثل هذه الجلسات الحوارية في الأردن يعتبر فرصة مهمة لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية والسياسية والجتماعية وهي تتيح الفرصة لايجاد الحلول المناسبة عبر استراتيجيات يمكن تطبيقها في المستقبل. 
وطرح عدد من اساتذة الجامعة وطلبتها في نهاية المحاضرة اسئلة نقاشية حول السياسة المالية والنقدية والخصخصة والموارد الطبيعية في الاردن وايرادات الموازنة العامة ونفقاتها والسياسة الضريبية وحجم التهرب الضريبي .

شاهد أيضاً

فوز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول بفئتين من مسابقة «الهاكاثون» للذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول عن الفئة الإعلامية …

اترك تعليقاً