كريستيانو: خطوة صغيرة تفصلنا عن «التشامبيونز» الـ10

عروبة الإخباري – أكد مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو أن فريقه «بات على بعد خطوة صغيرة من الفوز» بلقبه الـ10 في دوري أبطال أوروبا، على رغم أن مباراة النهائي «ستكون معقدة للغاية لأن أتلتيكو مدريد يقدم موسماً مذهلاً».

وصرح رونالدو، في مقابلة، إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) نشرها الموقع الرسمي للريال: «إنها بطولة نحاول منذ أعوام عدة الفوز بها. ولذا فمنذ اليوم الأول الذي وصلنا فيه إلى النادي شعرنا بضغط إيجابي للفوز بالتشامبيونز. هذا العام نشعر وكأننا على بعد خطوة من تحقيقه».

وأعرب رونالدو عن «سعادته وحماسته» للعب أول نهائي له في البطولة بعد خمسة مواسم في صفوف ريال مدريد، معترفاً بأن المباراة التي ستقام في الـ24 من الشهر الجاري بلشبونة «ستكون خاصة للغاية» لأنه سيلعب في بلاده أمام «فريق جيد للغاية يحظى بالتدريب على يد مدرب كبير».

وأضاف: «اقتربنا كثيراً من تحقيق شيء خاص في تاريخ النادي، سنحاول الفوز وسنقدم أفضل ما لدينا، فالفريق في حال جيدة ويتمتع بالثقة، والضغط جزء من كرة القدم ومن اللعب في صفوف ريال مدريد. نحن معتادون على ضرورة الفوز دائماً، ولكن الأمور تسير على نحو جيد، وأنا أحب هذا الشعور لأنه يجعلني لاعباً أفضل».

وبعد أن أكد تحسنه في كثير من الأشياء بعد فوزه بدوري الأبطال مع مانشستر يونايتد الإنكليزي واعترف بأنه «يحلم بالفوز بالتشامبيونز مع ريال مدريد»، أشار رونالدو إلى الطريقة التي يجب أن يلعب بها فريقه في النهائي.

وقال في هذا الصدد: «علينا أن نلعب بالطريقة نفسها التي اتبعناها في المباريات السابقة، إذ حققنا نجاحاً بها وتغلبنا على منافسين مهمين. سيكون تحدياً صعباً، فأتلتيكو مدريد فريق مترابط للغاية وقوي ذهنياً، وفي النهائي دائما يكون من الصعب معرفة الفائز، إنها مباريات مختلفة، وأعتقد أن الحسم فيها سيكون لتفاصيل صغيرة».

وبسؤاله عن رأيه في مشوار ريال مدريد هذا الموسم أوروبياً، أكد المهاجم البرتغالي أن الميرينغي «أثبت أنه فريق مميز يستحق الفوز بهذه البطولة» وأن طموحه في بداية المنافسة لم يكن أن يصبح هداف البطولة، إلا أن الأمور سارت على نحو جيد، و«زملاؤه قدموا له الكثير».

وأضاف «أعتقد أنني أشكل جزءاً من تاريخ هذا النادي، ليس بسبب الأهداف فقط، وإنما تجاوُز رقم (ألفريدو) دي ستيفانو القياسي بوصفه هداف الريال بدوري أبطال أوروبا، شرف بالنسبة إلي، وأنا أكن إعجابا لهذا الشخص، ولم أحظ بفرصة رؤيته وهو يلعب، ولكنني شاهدت بعض المقاطع له، وحمداً للرب فالأمور سارت في شكل جيد وأنا سعيد بأنني أشكل جزءاً من تاريخ ريال مدريد، وسأحاول الفوز بكل ما يمكن في هذا الفريق لأنه يروق لي».

ومن ناحية أخرى، أشار كريستيانو إلى أنه يشعر بالراحة للعبه إلى جانب كريم بنزيمة وغاريث بيل، مبرزاً أن التواصل بينهم «شبه رائع»، كما امتدح عمل وشخصية المدرب كارلو أنشيلوتي، وقال: «إنه شخص رائع وإنسان فريد، ولا يوجد ما أقوله عنه مدرباً لأنه كسب كل شيء، وأكثر ما يميزه هو تواضعه بصفته إنساناً وصديقاً. وأنا سعيد للغاية أيضاً بالعمل مع الجهاز الفني الخاص به، وآمل بأن يتبقوا هنا أعواماً عدة».

شاهد أيضاً

في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو…أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – أكد أبطال الأردن المشاركين في الموسم الافتتاحي لرابطة المقاتلين المحترفين في منطقة …

اترك تعليقاً