منع الحافلات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات من دخول السعودية

hdod-3mre5

عروبة الإخباري – قررت السلطات السعودية منع الحافلات الأردنية (دولي/تأجير/سياحي متخصص) التي يزيد عمرها التشغيلي عن عشر سنوات من دخول أراضيها اعتبارا من الخامس والعشرين من شهر أيلول(سبتمبر) المقبل.
وقال الناطق الاعلامي بإسم هيئة تنظيم النقل البري سعد العشوش إن “الجهات السعودية طالبت من خلال مذكرة بعثت بها الى الحكومة الأردنية عدم دخول الحافلات التي يزيد عمرها الافتراضي (التشغيلي) عن 10 سنوات”.
وبين العشوش لـ”الغد” أن الهيئة عممت على جميع الجهات المعنية قرار السعودية منع الحافلات التي يزيد عمرها الافتراضي عن 10 سنوات من دخول السعودية.
وطالب أصحاب الشاحنات بضرورة الإلتزام بقرار الجهات السعودية.
وبلغ عدد وسائط النقل العام التي تم شطبها واستبدالها منذ تطبيق قرار الاستبدال التحديثي في العام 2008 ولغاية الشهر الماضي 2083 حافلة منها 226 حافلة كبيرة و1857 حافلة متوسطة.
وبلغ عدد وسائط النقل العام التي تم شطبها خلال الشهر الماضي 29 حافلة، أغلبها حافلات متوسطة.
وكانت هيئة تنظيم النقل البري أقرت مؤخرا تعديل آلية الاستبدال التحديثي من خلال تعديل إحدى مواد التعليمات التي تنص على ذلك بتعديل بند (3) من الفقرة أولا من آلية قرار الاستبدال التحديثي من إعفاءات الضريبة على الحافلات، وشطب الحافلات المتوسطة العاملة على الخطوط الرئيسية والمنتهي عمرها التشغيلي واستبدالها بأخرى متوسطة وبنفس السعة المعتمدة أو أكثر إذا كانت تعمل على خطها حافلات متوسطة.
ويهدف قرار الاستبدال التحديثي الى تشجيع مالكي وسائط النقل العام على الاستبدال والتخفيف من الأعباء المالية المترتبة عليهم بشطب موديل واحد من فئة المتوسطة والحافلة في كل عام وحتى العام 2020 حسب الخطة الزمنية التي وضعتها الهيئة لهذا الغرض.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …

اترك تعليقاً