الصريح والبقعة يتعادلان مع الرمثا وذات راس بالدوري

عروبة الإخباري – فرض الصريح التعادل على نظيره الرمثا 1-1 في المواجهة القوية التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد الحسن بمدينة اربد ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم ، والتي شهدت أيضا تعادل ذات راس وضيفه البقعة 2-2 على استاد الأمير فيصل بالكرك.

وتقدم الرمثا عبر هداف البطولة حمزة الدردور بالدقيقة 53 وتعادل للصريح في الشوط الثاني أسامة أبو طعيمة في الدقيقة 63 .

ورفع فريق الرمثا رصيده إلى 26 نقطة ليبقى سادسا فيما رفع الصريح رصيده إلى 20 نقطة ليتقدم خطوة مهمة في إطار مساعيه لحسم مقعد البقاء حيث احتل المركز التاسع.

وتقام غدا السبت مباراة وحيدة غاية في الأهمية تجمع المتصدر الوحدات مع شباب الأردن في السادسة مساء على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وشهدت مباراة الرمثا والصريح في شوطها الأول حذرا واضحا في التعامل مع معطيات المباراة ، فالرمثا يتطلع للخروج من الحالة النفسية السيئة بعد خسارته في الجولة الماضية بقسوة أمام الجزيرة 2-6 والصريح يبحث عن الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير بحثا عن مقعد البقاء.

ولم تثمر المحاولات الهجومية لكلا الفريقين في الشوط الأول عن أي هدف لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، ضغط الرمثا على مرمى الصريح ومن إحدى الفرص عكس محمود الحوراني كرة عرضية وجدت الدردور ليحولها مباشرة نحو الشباك في الدقيقة 53.

واستفز الهدف لاعبي فريق الصريح الذين اجتهدوا في البحث عن التعديل وشكلت تحركات أسامة أبو طعيمة مصدر ازعاج لدفاع الرمثا ، ومن ضربة حرة مباشرة سجل أبو طعيمة هدف التعادل الثمين للصريح بالدقيقة 63.

وشهدت الدقائق التي تلت هدف الصريح عدة فرص للأخير الذي نجح في وضع فريق الرمثا بملعبه حيث انفرد النيجيري ايمانويل بمرمى فراس صالح لكن الأخير أنقذ الموقف ببسالة.

وأطلق عفانة لاعب الصريح تسديدة قوية حولها صالح لركنية رد عليه الحوراني بتسديدة على المرمى تصدى لها حارس الصريح خالد العثامنة لتنتهي المباراة بالتعادل “1-1”.

وفي مباراة ثانية ، كان التعادل 2-2 سيد الموقف بين ذات راس وضيفه البقعة في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بمدينة الكرك.

ورفع فريق ذات راس رصيده إلى 31 نقطة متمسكا بالمركز الثالث ومتقدما بفارق نقطتين عن البقعة صاحب المركز الخامس.

وأحرز هدفي ذات راس السوري فهد اليوسف بالدقيقة 31 وأحمد أبو حلاوة بالدقيقة 70 وتعادل للبقعة محمد ناجي في الدقيقة 65 وعدنان عدوس بالدقيقة 73.

وانطلق فريقا ذات راس وضيفه البقعة مبكرا نحو المواقع الهجومية بحثا عن الأهداف وبما يعزز من تطلعاتهما في قنص نقاط الفوز الكاملة.

واعتمد ذات راس في بناء عمليات الهجومية على تحركات بهاء عبد الرحمن وأحمد حلاوة والسوري فهد اليوسف وبمساندة فاعلة من الأطراف عبر جابر وعبد الحليم في حين اعتمد البقعة على تحركات حاتم عوني وعدنان عدوس والسوري محمد وائل الرفاعي لتشهد منطقة الوسط صراعا محتدما كل يسعى لفرض نفوذه.

ولاحت للبقعة عدة فرص خطرة عبر نجمه عدوس رد عليه حاتم عقل بتسديدة قوية قبل أن ينجح فهد يوسف في وضع ذات راس بالمقدمة بهدف السبق في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني ، انتفض فريق البقعة بحثا عن التعادل ولاحت له عدة فرص لم يستثمرها قبل أن تشهد الدقيقة 65 هدف التعادل للبقعة عندما استثمر محمد ناجي من ضربة ركنية الكرة العرضية ودكها من بين المدافعين داخل شباك حيدر الجعافرة معلنا التعادل 1-1 .

واستفز الهدف لاعبي ذات راس الذين وجدوا أنفسهم في موقف محرج وهم يلعبون المباراة على أرضهم وبين جماهيرهم ليضعوا مرمى البقعة تحت القصف لتتوج الجهود بإحراز الهدف الثاني وحمل إمضاء أحمد أبو حلاوة بالدقيقة 70.

ولم يهنأ ذات راس طويلا بالهدف حيث سرعان ما كان منقذ البقعة عدنان عدوس يقدم فاصلا من المراوغات ويطلق الكرة داخل الشباك بالدقيقة 73 لتنتهي المباراة بالتعادل.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً