العيادات السعودية بالزعتري تعالج 13 الف مريض الشهر الماضي

z3tre-es3af4

عروبة الإخباري – تعاملت العيادات التخصصية السعودية خلال الشهر الماضي مع 12871 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، ضمن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا.

وقال المدير الاقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان لـ (بترا) ان انشاء العيادات جاء عند تأسيس المخيم عام 2012، مضيفا ان هناك 11 عيادة متخصصة في القلب، وجراحة عظمية، وجراحة عامة، وانف واذن وحنجرة، واطفال، ونسائية، وجلدية، وطب عام، وجراحه عامة، وعمليات صغرى، اضافة الى قسم المختبر والاشعة والصيدلية، وعيادات الاسنان بالشراكة مع نقابة اطباء الاسنان الاردنية، والتي يشرف عليها اطباء متخصصون واغلبهم من الجنسية السورية.

ولفت الى ان العيادات تلقى اقبالا من المرضى اللاجئين في المخيم، عازيا ذلك للثقة بالخدمات المقدمة من قبل العيادات وما توفره لهم الحملة الوطنية السعودية من علاج وادوية ومستلزمات طبية ذات جودة عالية.

واضاف السمحان ان العيادات تستقبل يوميا (600-700) مريض، اضافة الى متابعة الجرحى بعد العمليات الكبرى في المستشفيات الخارجية، مشيرا الى وجود وحدة متخصصة بالدعم النفسي لمعالجة المصابين بالرهاب والصدمات العصبية وخصوصا من الاطفال الذين تعرضوا لصدمات نفسية اثناء وجودهم داخل سوريا.

ولفت الى أن الحملة تضع اللمسات الأخيرة على مبنى المستشفى السعودي الجديد في الزعتري الذي سيتم افتتاحه قريبا بمساحة 15 الف متر مربع.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …

اترك تعليقاً