الهيئات الثقافية في الزرقاء تقيم حفل تأبين للشاعر الدراغمة

tabeen-dragma1

عروبة الإخباري – نظمت الهيئات الثقافية في محافظة الزرقاء الثلاثاء 21/4/2014 حفل تأبين للشاعر المرحوم يوسف أبو حميد الدراغمة .
وقد تحدث أصدقاء الشاعر المرحوم ومحبيه في كلمات وقصائد أحيت من خلالها روح الشاعر الدراغمة وهو الذي غادر دنيانا وبقي علما وقامة لن تنسى .
في مكتبة بلدية الرصيفة من المكان الذي ترك بصماته العميقة فيها حينما صدح صوته حبا بالارض ووفاء لها..
رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور علق قائلا خلال كلمة له أن الشاعر المرحوم زاره في مكتبه مرتين ولمس خلال اللقاء.مبادئه الراسخة وحبه للاردن وفلسطين ،كما ان روح المبادرة ما ميزته، وقدم احر التعازي لأسرة الراحل وللاسرة الثقافية عامة.
عريف الحفل رحب في البداية براعي الحفل رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور ،وقدم كلمات مؤثرة وبعضا من قصائده .
الاستاذ المحامي عامر سمارة شكر كل من لبى الدعوة لهذا الحفل وقال ان المرحوم شاعرا وطنيا وفارسا ترجل وقال انه ابن فلسطين ترك من خلال قصائده رسالة محبه لفلسطين وعاهده ان يحمل رسالته وان يبقى وفيا لها ،وقال ان قضية فلسطين بوصلتنا جميعا حتى تحريرها من الصهاينة المحتلين. 
الدكتور عادل شاهين تحدث في كلمة له حول مناقب الشاعر وعن انسانيته وعن علاقة الدراغمة بنادي اسرة القلم.
الاستاذ عماد ابو سلمى رئيس نادي اسرة القلم السابق قال ان الدراغمة لديه اسرة كبيرة وابناء كثر لما ترك من إرث حسن وعلاقات وطيدة بين أصدقاءه ،وقال ان يوسف لم يمت كأنه قائم بيننا وأضاف ان بداخل المرحوم بحر من العطاء كان قريبا من الكل، وقال ان الشاعر المرحوم أحب فلسطين ليس لأنه فلسطيني بل لأن العروبة تسكن بداخله. 
الاستاذ أحمد أبو حليوة مؤسس ومدير البيت الأدبي قال ان هذا الحفل هو حفل الفرح والحزن معا ،وقدم للمحامي الاستاذ عامر سمارة الشكر لاتاحة الفرصة له ليتحدث حول صديقه الشاعر المرحوم.وألقى أبو حليوة نصا بعنوان ” أما كان لك أن تتريث قليلا”تحدث خلاله عن مشاعر المحبة والصداقة وعن لحظات استقباله خبر الوفاة .
الاستاذ عمر قاسم قال في كلمة لم تخل من مشاعر الحنين والشوق للشاعر الدراغمة،فقال ان الشاعر المرحوم غادرنا بجسده وترك ارثا من القصائد تجعله ماثل بيننا،وقال انه انسان رائع وصديق لا يعوض.
وقدم الاستاذ محمود عبد الحليم الصالح رئيس منتدى الرصيفة للثقافة والفنون كلمة تحدث خلالها حول علاقته بالشاعر المرحوم وقال انه فقيد الاسرة الثقافية لانه المبادر دائما لخدمة الرصيفة وتحدث عن قصيدة للشاعر خص بها الرصيفة وقدمت وصفا لها.
وفي كلمة للاعلام قالت االاعلامية رشا عصفور ان مرور الشاعر الدراغمة ليس عاديا في الحياة.وقالت انه فقيد حي بكلماته الحرة ومبادئه المسؤولة وقالت ان الدراغمة عاشق للاردن وفلسطين.
وفي نهاية الحفل قدم الفنان الملتزم صاحب الصوت الشجي ناصر ناصر فقرة فنية غنى من خلالها أغنية من كلمات الشاعر المرحوم الدراغمة ومن تلحينه ،وقرأ على الحضور قصة هذه الأغنية المؤثرة.وقد تفاعل معها الحضور .

 

الشاعر المرحوم يوسف ابو حميد الدراغمة

tabeen-dragma2

tabeen-dragma3

tabeen-dragma4

tabeen-dragma5

tabeen-dragma6

tabeen-dragma7

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة المصرية تزور مدينة السلط

عروبة الإخباري – زيد العواملة     زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: