مصر: لا مصالحة مع الاخوان

عروبة الإخباري – نفت الحكومة المصرية وجود أي مساعٍ للمصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، بينما أكدت قيادات بالجماعة تلقيها اتصالات من السلطة القائمة لوقف المظاهرات المتواصلة منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، فيما افاد التلفزيون المصري ان «محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية قررت منع أي منتمٍ لجماعة الإخوان من الترشح للانتخابات الرئاسية او البرلمانية».وأعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري عدم سعي الحكومة للمصالحة مع الإخوان المسلمين أو قبول أي مبادرات في هذا الإطار.
وكان القيادي السابق في الجماعة يوسف ندا أعلن أنه تلقى اتصالا قبل شهر من قبل النظام للتوسط مع الإخوان لوقف التظاهرات، كما نقلت وسائل إعلام محلية عن قيادات بالإخوان قولها إن اتصالات السلطة القائمة بالجماعة «قائمة ولم تنقطع»، ولكنها تتم عبر وسطاء مقربين من قادة عسكريين.
وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن العديد من المبادرات التي أطلقت لمحاولة الوساطة بين السلطة القائمة وجماعة الإخوان المسلمين لحلحلة الأزمة الراهنة بالبلاد، لكن يظل الخلاف الأبرز بين الفريقين على الأساس الذي يجب أن يقوم عليه الحوار بين الطرفين.
الى ذلك نقلت وكالة أنباء «الشرق الأوسط» عن مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية، قوله: «ان الخبراء نجحوا في إبطال مفعول قنبلتين قبل إنفجارهما في أحد محولات الكهرباء في منطقة كرداسة في الجيزة بجنوب القاهرة».وأوضح المصدر أن «الخبراء تلقوا بلاغاً بقيام مجهولين بإلقاء قنبلة على أحد محولات الكهرباء بمنطقة كرداسة، فانتقلوا على الفور إلى مكان البلاغ وتمكنوا من إبطال مفعولها قبل إنفجارها، ثم عثروا على قنبلة ثانية أبطلوا مفعولها أيضاً».
كما افادت وزارة الصحة المصرية عن «سقوط 25 إصابة في إنفجار قنبلة صوتية داخل مدرسة للبنات في الدقهلية».
على صعيد آخر أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي، انه «ليست هناك أي نية لعودة السفير المصري إلى الدوحة، وننتطر من قطر أفعالا لا أقوالا.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً