فعاليات اليوم 15/4/2014

برعاية رئيس مجلس الأعيان د.عبدالرؤوف الراوبدة يفتتح في السابعة مساء غد الاربعاء في جاليري رواق البلقاء للفنون، معرض الفنان المصري د.فرغلي عبدالحفيظ، بعنوان «وجوه من مصر»، ويقدم عبدالحفيظ في السادسة من مساء اليوم نفسه محاضرة بعنوان «المرأة قوة المجتمع»، كما ويكرم الرواق ثلاث مبدعات أردنيات هن: المؤرخة د.هند أبو الشعر، الفنانة نادرة عمران، والزميلة الاعلامية سميرة عوض، في باحة رواق البلقاء- الفحيص.
يقرأ الشاعر مصطفى القرنة في الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء في مدرج الكندي بكلية الآداب بالجامعة الأردنية جملة من قصائده، ضمن نشاطات دائرة النشاطات الثقافية والفنية والإعلامية في عمادة شؤون الطلبة، ويدير الأمسية الإعلامي الزميل إبراهيم السواعير.
يلقي الباحث محمد يونس العبادي محاضرة في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء في جمعية أصدقاء الشرطة، بعنوان المكتبة الوطنية..ذاكرة من مكونات الهوية»، ويقدم المحاضر الإعلامي شاكر حداد.
برعاية النائب م.عامر البشير يفتتح معرض للتشكيلية أنيسة أبو بكر في السادسة مساء اليوم الثلاثاء في قاعة رفيق اللحام للفنون في منتدى الرواد الكبار.
محاضرة للدكتور عبد الفتاح البستاني في السادسة من مساء الأحد20 الجاري، ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه المكتبة الوطنية بعنوان»الوجود العربي والعمارة الإسلامية في الاندلس» وستقوم بتقديم المحاضر الدكتورة غيداء ابو رمان
اللّقاء الرابع ضمن سلسلة اللّقاءات الشّهريّة لمنتدى الفِكْرِ العربـيّ 2014 اليوم الثلاثاء الخامسة والنصف في مقر المنتدى بعنوان «المستشرقة الألمانية آنا ماري شيمل (1922 – 2003م) وجهودها في التقارب الثقافي الأوروبي–العربي» المتحدّث: البروفسور هارتمت بوبزن مدير معهد الدراسات الشرقية/جامعة ارلانغن-نورنبرغ/ألمانيا يدير الّلقاء: الدكتور خير الدين عبد الهادي أستاذ الترجمة بين العربية والألمانية في الجامعة الألمانية الأردنية تقديم: الدكتور الصادق الفقيه
يستضيف المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية د. عمر النمري في محاضرة بعنوان «المعرفة سلاح في وجه السرطان»، اليوم الثلاثاء، في السادسة مساءً. يقدم ويدير الأمسية د. عبد الفتاح البستاني.
يلقي أستاذ التاريخ السياسي عبدالقادر أبو شمسية الحداد محاضرة بعنوان (خروج العرب من التاريخ)، ويدير الحوار د. هشام غصيب، بمقر رابطة الكتاب الأردنيين في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، وتجيء المحاضرة ضمن البرامج الفكرية والتنويرية التي تقيمها الجمعية الفلسفية بالتعاون مع رابطة الكتاب.
تنطلق في الفترة 19 – 25 من الشهر الجاري، الدورة 11 لفعاليات المهرجان المسرحي الجامعي العربي السنوي، بمشاركة فرق جامعية من الجزائر والكويت وسلطنة عمان وليبيا وفلسطين، ومحلية: اليرموك والأردنية والأميرة سمية ومؤته وفيلادلفيا المنظمة.
عروض أفلام الجزء الثاني من «قصص من المدينة» يختارها الناقد يزن الأشقر وتعرض بدارة الفنون في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، توثّق طبيعة المدن وعلاقتها بالتغيّرات الاجتماعيّة والسياسيّة. من الأفلام: «طبق السردين» لعمر أميرلاي من سوريا.
تنظم رابطة الكتاب الاردنيين، فرع السلط، البلقاء «أمسية شعرية « اليوم الثلاثاء في السادسة مساء، مجمع المناصير بناية رقم 1 يشارك فيها: الشاعر د. طي حتاملة، والشاعر د. هشام قواسمة، ويدير الأمسية رئيس فرع الرابطة / عيد النسور.
– تقيم اللجنة العليا لمهرجان فيلادلفيا للمسرح الجامعي العربي، التي تنطلق دورته أل11 لعام 2014، في الفترة 19 – 25 من الشهر الجاري، مؤتمرا صحفيا في الثانية من بعد ظهر الجمعة، بفندق الأرينا.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً