قمة إسبانية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على كامب نو

عروبة الإخباري – ينتقل الصراع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على صدارة بطولة إسبانيا إلى الساحة القارية، عندما يلتقيان اليوم على ملعب كامب نو في مباراة مثيرة.

والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم، مرتان في الكأس السوبر الإسبانية ومرة واحدة في الدوري، وانتهت جميعها بالتعادل، علماً بأن الفريق الكاتالوني توج بكأس السوبر بفارق الأهداف.

ويتصدر أتلتيكو بقيادة مدربه الناجح الأرجنتيني دييغو سيموني ترتيب بطولة إسبانيا متقدماً بفارق نقطة واحدة على برشلونة قبل نهاية الدوري بسبع مراحل.

وإذ يدرك الضيف المدريدي صعوبة مهمته ضد العملاق الكاتالوني، فإنه يدرك أيضاً أن عقدة دور الثمانية الأوروبية ما زالت بلا حل لديه.

فلم يستطع فريق أتلتيكو مدريد خوض نهائي منذ عام 1974 عندما تكبد خسارة ساحقة أمام بايرن ميونخ 0-4، وهو الذي قبل ذلك لعب نصف النهائي مرتين أعوام 1971 و1959.

وخرج أتلتيكو مدريد عام 1978 من دور الثمانية أمام كلوب بروغ البلجيكي بمجموع المباراتين 4-3، وكذلك خرج من نفس الدور والمجموع أمام أياكس عام 1997 وخرج موسم 2008-2009 من دور الستة عشر أمام بورتو بتعادله 2-2 في مدريد وسلبياً في البرتغال، وخرج من الدور الأول موسم 2009-2010.

أربعون عاماً كاملة لم يعرف فيها أتلتيكو طعم ما بعد دور الثمانية، فتأهله كان قليلاً إلى البطولة ومضيه بعيداً كان أقل، وهو هذه المرة يواجه فريقاً تأهل إلى نصف النهائي كل مرة منذ عام 2008.

وأعرب تشافي صانع ألعاب برشلونة عن قلقه من مواجهة أتلتيكو مدريد لأن الأخير يعرف أسلوب فريقه عن ظهر قلب. وقال تشافي: «لا أحبذ فكرة مواجهة فريق إسباني في دوري أبطال أوروبا، لأنهم يعرفوننا جيداً. أتلتيكو خصم غير سهل على الإطلاق، لأنه يدافع بشكل منظم ويجيد شن الهجمات المرتدة السريعة. التفاصيل الصغيرة ستحدد مصير الفريق المتأهل إلى نصف النهائي».

طموح مدريدي

وأكد كوكي ريسوريكسيون صانع ألعاب أتلتيكو مدريد الإسباني، أن فريقه «متحفز للغاية» لخوض مواجهتي دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام مواطنه برشلونة. وأوضح كوكي في تصريحات صحافية، أمس: «سنخوض لقاء الذهاب يوم الثلاثاء في كامب نو، نحن متحفزون جداً، هذا أمر لا يحدث كل يوم، سنسعى لتقديم أداء جيد أمام خصم قوي، ونتمنى أن نتأهل للمربع الذهبي».

وشدد اللاعب الشاب على أن «البارسا يخطط للاستحواذ بشكل مطلق على الكرة والبحث عن مساحات»، مضيفاً: «سنحاول الاستمتاع، واستغلال الهجمات المرتدة، نعرف أن برشلونة قوي للغاية». ووجه كوكي إشادة خاصة بنجم البارسا المخضرم تشافي هرنانديز، مبيناً: «إنه لاعب رائع، لا يمكن لأحد أن ينتزع منه الكرة، قراءته للمباراة مدهشة، تحركاته وتدويره للكرة، إنه لاعب وسط من طراز فريد».

صحوة البارسا

واستعاد برشلونة مستواه المعهود في الأسابيع الأخيرة وتزامن هذا الأمر مع استعادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي كامل لياقته البدنية وشهيته التهديفية.

وفاز رجال المدرب جيراردو مارتينو بمبارياتهم الخمس الأخيرة على التوالي، ودخلوا في صلب المنافسة، خصوصاً بعد حسمهم الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد 4-3 في مصلحتهم في عقر دار الأخير. ويعول أتلتيكو مدريد بشكل كبير على مهاجمه البرازيلي الأصل الإسباني الجنسية، والذي تألق بشكل لافت هذا الموسم بتسجيله 33 هدفاً في مختلف المسابقات بينها سبعة أهداف في خمس مباريات في باكورة مشاركاته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

شاهد أيضاً

اليوم انطلاق فعاليات منافسات ألتراماراثون البحر الميت (تفاصيل)

عروبة الإخباري – تنطلق الجمعة، فعاليات ألتراماراثون البحر الميت، الذي سيقام بمشاركة واسعة من العدائين …

اترك تعليقاً