تجارة الاردن: زيارة امير قطر للأردن تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

عروبة الإخباري – اكد رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي ان زيارة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر الى المملكة تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وقال الكباريتي في بيان صحافي مساء اليوم الاحد ان الاستثمارات القطرية في المملكة تشكل جزءا حقيقيا مهما من الاستثمار الموجود على ارض المملكة ووفر العديد من فرص العمل.

واضاف ان مستوى العلاقات التي تربط الأردن بدول الخليج العربي تؤكد باستمرار على وحدة الهدف والمصير والرؤية المشتركة إزاء مختلف قضايا الأمة، مشيرا الى ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني معنية ومهتمة بإدامة وتنمية علاقاتها مع كل الدول العربية وبخاصة دولة قطر الشقيقية.

وقال الكباريتي ان العلاقات الأردنية القطرية مثال يحتذى للتعاون العربي العربي بمختلف المجالات والتي تكرست بفضل جهود قيادتي البلدين وحرصهما على تنمية وتطوير مختلف أشكال التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأضاف أن الأردن يولي أهمية كبيرة على مختلف المستويات لعلاقاته مع دولة قطر الشقيقة ويسعى دائما للارتقاء بمختلف أشكال التعاون معها لدرجة أن تصبح العلاقات بين الجانبين ركيزة أساسية لتفعيل العمل العربي المشترك وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بشكل جماعي وتشترك فيها معظم الدول العربية أو تلك الموقعة بشكل ثنائي.

ولفت إلى التواصل والتنسيق المستمر بين ممثلي القطاع الخاص الأردني ممثلا بغرفة تجارة الأردن وبين ممثلي القطاع الخاص القطري ممثلة بغرفة تجارة وصناعة قطر، مؤكدا ان الدعم القطري الاقتصادي للأردن يشكل رافعة للاقتصاد الوطني في وقت يمر فيه اقتصاد المملكة في حالة غير مريحة جراء التطورات السياسية في الدول المجاورة.

وقال ان العلاقات الأردنية القطرية المشتركة تزداد أواصرها يوما بعد يوم وتشهد انطلاقة جديدة نحو التعاون البناء والجاد وهو ما يعتبر تميزا في العلاقات، مشيرا إلى المسؤولية التي تقع على عاتق مؤسسات القطاع الخاص للترويج لفرص الاعمال والشراكات بين البلدين.

وأشار الكباريتي الى ان الروابط العميقة التي تجمع مؤسسات القطاع الخاص بخاصة غرفة تجارة الأردن مع الغرف التجارية في دولة قطر الشقيقة اسهمت في تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وشكلت قاعدة قوية مكنتهما من تطوير علاقاتهما ما ساهم في زيادة حركة التجارة الثنائية وتعظيم الاستثمارات.

شاهد أيضاً

تسجيل (2089) شركة جديدة في الثلث الأول من عام 2024

عروبة الإخباري – سجلت رؤوس أموال الشركات المسجلة لدى دائرة مراقبة الشركات نموا بنسبة 25% …

اترك تعليقاً