النائب قشوع يحاضر حول “التحديات التي تواجه الأردن” في الرصيفة

mntd-qsho31

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر – ألقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب الدكتور حازم قشوع أمس الاثنين، محاضرة حول الشأن الوطني والتحديات التي يواحهها الأردن للحفاظ على أمنه،وذلك في مكتبة بلدية الرصيفة وبحضور رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور، نظمها منتدى الرصيفة للثقافة والفنون.

وتحدث قشوع، في محاضرته، عن مفاصل هامة، هي: التحديات المعيشية والاقتصادية والوضع السياسي الراهن، وقضية اللاجئين السوريين واستشهاد القاضي الأردني زعيتر

وأضاف أن التحدي السياسي لم تفرضه الاردن ولم تختلقه، ولكن الأردن يواجه تحديات حقيقية فرضتها الظروف الإقليمية من حوله،جعلته يذهب باتجاه تمتين الجبهة الداخلية وحماية الحدود من خلال الجيش العربي الذي يرابط لحماية البلد وتفويت الفرصة على كل الجهات التي تحاول زرع الفتنة وضرب الأمن الذي يعيشه المواطن الأردني . وتطرق الى زيارته ووفد من سفراء عرب واجانب الى الحدود الشمالية والاطلاع على جهود الجيش العربي والأجهزة الأمنية وما تقوم به من دور انساني تجاه الأشقاء السوريين الفارين من وابل الرصاص والقصف الذي يتعرض له الشعب السوري.ووقف الحضور مصفقين لكل جندي أردني مرابط على الحدود.

وتحدث قشوع حول نعمة الأمن والأمان و التي تفتقدها المنطقة العربية والتي لا تسر وقال ان الدم العربي اصبح رخيصا وينزف في اكثر من عاصمة عربية بعد ثورات الربيع العربي.

وتطرق النائب قشوع حول حادثة أطلاق النار على الشهيد الأردني القاضي رائد زعيتر والتي انتفض الشعب الأردني كله حول قضيته وتحدث حول ما حدث في مجلس النواب من نقاشات حول قضيته.

وتطرق ايضا الى نجاح العملية الانتخابية في المجالس البلدية والتي جسدت ارادة الملك في ان تكون نزيهة وشفافة ،وطالب متخذي القرار والمسؤولين بأن ينزلوا الى الميدان ويتحدثوا للناس كما ابدى اعجابه برئيس بلدية الرصيفة والذي قاد اللودر والجرافة لفتح الطريق بنفسه .

وقال قشوع  ان الدول لا تبنى وفق عواطفها بل تبنى وفق مصالحها، وقال ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني استطاع تجاوز كل المحن التي واجهت الوطن بكل كفاءة وإقتدار وتعزيز مكانة الاردن فنادى بالاصلاح قبل ثورة الربيع العربي .وقال ان الهاشميون حكمونا بالتواضع.

رئيس بدية الرصيفة اسامة حيمور عقب على حديث النائب قشوع وقال ان الربيع العربي وهو ما اطلق عليه بالزلزال المدمر انطلق من تونس فمصر فسوريا ووقف  عند حدودنا نتيجة وعي الشباب الاردني وحبة وانتماءه للوطن وللملك وهو ما فوت الفرصة على أهل الفتنة من الدخول الينا.

كما ان حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وسياسته كانت أقوى من كل التحديات، وتطرق الى الروابط  التي تحكم الشعب الاردني والتوأمة ما بينهم وعن الشهداء الذين سقطوا على قرى فلسطين .

وكان محمود الصالح رئيس منتدى الرصيفة للثقافة والفنون والذي أدار المحاضرة قدم  كلمة ترحيبية بالنائب قشوع والجمهور الغفير من وجهاء وأهالي الرصيفة .

وقال الصالح ان الدور الثقافي من خلال اللقاءات المتواصلة  لا بد ان يكون فاعلا حتى يعلم المواطن اين نحن مما يجري ويتعرف أيضا على دوره تجاه الوطن ،واكد على ضروره الوقوف في وجه التحديات للنهوض بالوطن 

وفي نهاية المحاضرة دار حوار مفتوح مع الجمهور تركز على العديد من القضايا تمحورت حول الواقع المأساوي في المنطقة وانعكاساته على الوطن وحول الشأن المحلي وأداء مجلس النواب 

mntd-qsho32

mntd-qsho33

mntd-qsho34

mntd-qsho35

mntd-qsho36

mntd-qsho38

mntd-qsho39

mntd-qsho310

mntd-qsho311

mntd-qsho312

mntd-qsho313

mntd-qsho314

شاهد أيضاً

غمرة

عروبة الإخباري – إحسان صياح عيد الايد بالايد والبسمة  شفّافي فرح ما الو حدود وما …

اترك تعليقاً