(رقصات شركسية).. معرض لطارق شفاقوج

sharkas5

عروبة الإخباري – تحت عنوان (رقصات شركسية)، يعرض الفنان الشاب طارق شفاقوج في غاليري 14 بجبل عمان بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للثقافة الشركسية مساء الاربعاء المقبل ، جملة من اشتغالاته الفنية المتخصصة في تصاميم جماليات الازياء ورسم العديد من وجوه وقامات ومفردات بالثقافة الشركسية.
بدأ طارق رسوماته التي تسمى «بالبوب أرت» منذ قرابة السنتين حيث بدأت كهواية وتدريجياً أصبحت عمله الرئيسي. جاءت الفكرة في إنتاج سلسلة من الرسومات التي تعبر عن الثقافة والرقص الشركسي؛ الألوان الجريئة والإيحاءات الحركية التي تخاطب الحضارة الشركسية القديمة.
يقدم المعرض الوانا من الرقص الشركسي بطريقة عصرية وفنية؛ عن طريق معاصرة القديم بالحاضر بهدف المحافظة على الحضارة الشركسية بالاردن واشهارها كونها عامود أساسي في الثقافة الأردنية. استعان شفاقوج بالصور التي تشكل رسومات فوتوغرافية للرقص تقدمها الأكادمية الدولية للثقافة الشركسية.
طارق شفاقوج هو فنان اردني حاصل على بكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة الاردنية، ينمو في طارق شغف للفن في مختلف مجالاته من الأزياء ، والتصميم الداخلي والرسم، عرضت أعماله الفنية في عمان في معرض الستديو وبيروت ودبي ولندن.
من بين أهم أعماله الفنية تصميم ثريا عصرية حيث يتم عرضها في احدى مبان مدينة براغ بالاضافة الى تصميم سجادة من الحريرحيث يتم صنعها في نيبال. أتم طارق العديد من الدراسات في مجال الفن في ميلان وفلورنسا. وشارك في العديد من البرامج التلفزيونية حيث تحدث عن مواضيع عدة منها التصميم الداخلي والهندسة المعمارية.
يشار الى منظمة المعرض الأكادمية الدولية للثقافة الشركسية هي عبارة عن جمعية ثقافية غير ربحية تقع في عمان، تأسست العام 2010من قبل العديد من شباب وفتيات المجتمع الشركسي الأردني، بهدف المحافظة وعلى تسويق الحضارة الشركسية في الأردن والإقليم العربي والعالمي عن طريق الرقص، الموسيقى و الفن التقليدي والمعاصر بالاضافة إلى المحافظة على اللغة الشركسية.

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …

اترك تعليقاً