اتفاقية لتشغيل مكتبة الطفل المتنقلة

mktba-mtnqla1

عروبة الإخباري – وقعت وزارة الثقافة ومؤسسة عبد الحميد شومان وجمعية مركز هيا الثقافي لرعاية الطفولة اليوم الاثنين اتفاقية لتشغيل مكتبة الطفل المتنقلة .

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ عقب توقيع الاتفاقية ان التشبيك مع المؤسسات الثقافية الوطنية يعزز العمل الثقافي ، ويسهم في الحصول على نتائج مرضية ، تجسّد مبدأ التعاون المشترك في سبيل تحقيق اهداف تخدم المصلحة العامة.

واضافت ان ما يميز الاتفاقية انّها تتجه نحو عالم الطفولة ، ما يشكل تربة خصبة لرعاية بذرة طيبة (الاطفال) سيّما وان الثقافة تشكل حصانة وامنا مجتمعيا لهم .

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور جمال فريز ان الاتفاقية نتاج عمل مشترك للسنة الخامسة على التوالي بين الاطراف الثلاثة موضحا اننا نحاول من خلالها الوصول الى الاطفال في جميع محافظات المملكة بهدف تنمية ثقافة الكتاب وقراءة الكتب لديهم والتوسع في زيادة قراءتها وتوزيعها معربا عن شكره للوزارة ومؤسسة عبد الحميد شومان على هذا التعاون الذي يهدف الى الارتقاء بثقافة الطفل وتنميتها.

واضاف ان برامج المركز تشمل المسرح وقراءة القصص وورشات عمل فنية وبرامج ثقافية متنوعة تحاكي الطفولة .

واشارت الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية الى اهمية تجديد الاتقافية منوهة بان دعم المؤسسة للمكتبة المتنقلة ,جزء من عملها الهادف الى تشجيع القراءة من خلال هذه المكتبة التي ستجول في محافظات المملكة المختلفة .

شاهد أيضاً

وزير الثقافة في طرابلس: نهضة لبنان تكون من طرابلس

عروبة الإخباري – في إطار مشاركته في فعاليات “طرابلس عاصمة الثقافة العربية ٢٠٢٤”، زار وفد …

اترك تعليقاً