ذات راس يهزم السويق العُماني بكأس الإتحاد الآسيوي

that-ras-sweq5

عروبة الإخباري – قاد المحترف المصري محمد طلعت فريق ذات راس لتحقيق فوز ثمين وتاريخي على ضيفه السويق العماني “1-0” في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد عمان الدولي في ثاني لقاءات المجموعة الأولى لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم.

وأحرز المصري طلعت هدف المباراة الوحيد بالدقيقة “85” ليمنح فريق ذات راس أول فوز تاريخي بمسيرته في أول ظهور له في الإستحقاق الآسيوي.

ورفع ذات راس رصيده إلى “3” نقاط متساويا مع ضيفه السويق العماني.

وعمل الفريقان على اختبار كل منهما لقدرات الآخر من خلال توخي الحيطة والحذر في التعامل مع معطيات المباراة، وانحصرت الألعاب في منتصف الميدان لوقت ليس بقصير مع أفضلية نسبية لذات راس الذي اجتهد في فرض سيطرته على منطقة العمليات ولا سيما أن الفوز كان خياره الأول وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

ونجح ذات راس مع مضي الوقت وهو يلعب بطريقة “4-4-2” في نسخ هجمات منسقة بحثا عن التسجيل ومعولا على التحركات الناضجة لبهاء عبد الرحمن ومحمود موافي وأبو حلاوة والسوري فهد اليوسف لكن هؤلاء عانوا من صعوبة في عملية الإختراق وبالتالي صعوبة تمويل المهاجمين شريف النوايشة والمصري محمد طلعت بكرات نموذجية تمكنهما من تهديد مرمى فايز الرشيدي حارس السويق.

وحاول فريق السويق العُماني احتواء الأطماع الهجومية لفريق ذات راس من خلال الترسانة الدفاعية التي شكلها السوري بلال عبد الدايم والعلوي وحامد القدحي والعجمي وهؤلاء وجدوا مساندة مستمرة من لاعبي خط الوسط السعدي وجميل، وشكلت هجمات السويق المرتدة مصدر ازعاج لدفاع ذات راس بقيادة عقل والشلوح وعبد الحليم وشاهين.

وتحرر ذات راس مع مضي الوقت بصورة أكبر وانطلق بكثافة نحو المواقع الهجومية بحثا عن منافذ تقود لمرمى الرشيدي، فلاحت أولى الفرص حينما نفذ عبد الحليم ركلة ركنية كاد يوسف السعدي أن يضعها بشباك فريقه بالخطأ، اتبعه الموافي بإرسال كرة نموذجية سددها مباشرة المتحفز فادي شاهين لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

ومضي الوقت بعد ذلك وذات راس محتفظا بالافضلية لكن خياراته الهجومية بقيت محدودة في حين كاد نديم كريم ان يضع النوفلي في مواجهة المرمى من تمريرة ذكية لكن حاتم عقل كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وواصل فريق ذات راس هديره الهجومي مع مطلع الشوط الثاني ولاحت له جملة فرص احتاجت في أغلبها للمتابعة النموذجية من المهاجمين، في الوقت الذي كان فيه بهاء عبد الرحمن يطلق تسديدة قوية وضع فيها فايز الرشيدي حارس السويق عصارة خبرته لتحويلها لحساب ركنية ليرد عليه النوفلي بتسديدة قوية حولها معتز ياسين حارس شباب الأردن لركنية.

وأجرى المدير الفني لذات راس أحمد عبد القادر تبديلا حينما دفع بعمر الشلوح مكان الموافي لإعادة الحيوية لقدرات الفريق الهجومية وبما يعزز من التطلعات بإحراز هدف السبق، فيما دفع المدير الفني للسويق العُماني بحاتم الهمامي بدلا لعدي جفال.

وعاد ذات راس مجددا للواجهة وهدد مرمى السويق العماني الذي ظهر بانه منهك بدنيا في الدقائق الأخيرة، حيث ارسل السوري فهد اليوسف كرة ذكية لشريف النوايشة الذي هيأها لنفسه وسددها بعيدا عن المرمى، قبل أن يعود النوايشة نفسه ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ارتطمت بيد أحد المدافعين لكن حكم اللقاء لم يحتسب شيئا ليعترض عليها لاعبو ذات راس لكن دون جدوى.

ولأن ذات راس تفوق على لاعبي السويق بدنيا، فإن الأفضلية دانت بالمطلق لصالح ذات راس الذي استثمر كرة مقطوعة من منتصف الميدان وصلت على أثرها للمصري محمد طلعت الذي انطلق بالكرة ووضعها بثقة على يسار الرشيدي معلنا هدف الفوز الثمين لذات راس بالدقيقة “85”.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً