البنك العـربي الـراعي الاستـراتيجي لمبادرة «شـركتنا»

عروبة الإخباري – أعلن البنك العربي عن رعايته لمبادرة «شركتنا» كراعٍ استراتيجي لهذه المبادرة التابعة لمؤسسة الجود للرعاية العلمية، والتي تهدف إلى زرع بذور ريادة الأعمال لدى اليافعين.
وتقوم «شركتنا»، التي أطلقتها في العام 2011 مؤسسة الجود وتنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، باستثمار مبلغ في كل مدرسة مشاركة كرأسمال لمشاريع تجارية وإنتاجية صغيرة يحدد أفكارها وينفذها طلبة الصف الحادي عشر، تحت إشراف مديري المدارس ومعلميها الذين يتلقون تدريبا خاصا بهذا الموضوع.
وتنفذ المبادرة في سنتها الحالية في 650 مدرسة موزعة على جميع مديريات المملكة البالغ عددها 41 مديرية.
بدوره قال السيد طارق الحاج حسن – نائب رئيس أول- مديرإدارة البراندنج في البنك العربي: « تأتي رعاية البنك العربي لمبادرة «شركتنا»في إطار مسؤولية البنك الاجتماعية نحو دعم قطاع التعليم وفئة الطلاب بشكل خاص من أجل تعزيز العملية التعليمية وتطوير مخرجاتها بما ينعكس إيجاباً عل مجتمعنا.
وأضاف: « يأتي هذا التعاون مع مؤسسة الجود للرعاية التعليمية تأكيداً على أهمية غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب والذين هم أمل الوطن ومستقبله «.
مؤسس المبادرة الناشط الاجتماعي ماهر قدورة عبر عن سعادته لرعاية البنك العربي للمبادرة، مؤكدا على أهمية تضافر جهود القطاع الخاص مع المؤسسات والمجتمع المحلي لإحداث فرق حقيقي في المجتمع.
هذا وحققت «شركتنا» نتائج ملفتة في العام الماضي، حيث حقق 6291 طالبا في المبادرة في العام الدراسي 2012-2013 أكثر من ربع مليون دينار ربحا في 650 مشروعا

شاهد أيضاً

لا صحة لما نسب عن الوزير العسعس عن رفض الحكومة الاقتراض “فلسا واحدا”

نفت وزارة المالية اليوم السبت تصريحا نُسِب الى وزير المالية الدكتور محمد العسعس وتداولته عدد …

اترك تعليقاً