عاشور:حماس احتلت غزة وقسمت فلسطين لصالح إسرائيل

samh-ashoor

عروبة الإخباري – قال سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، نقيب المحامين المصريين، إنه من غير المنطقى أن تنعقد فلسطين خارج فلسطين، وهو ما يعيشه شعبها منذ أكثر من نصف قرن، بتواطئ دولى، وكذلك المنظمات الجهادية وغيرها ممن يزيف القضية.

وأوضح أنه من الطبيعى أن تحتضن مصر الانعقاد الفلسطينى لأنها هى عاصمة الأمة العربية وعاصمة فلسطين حتى بعد استقلال فلسطين”.

وأضاف “عاشور” فى كلمته خلال افتتاح المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب: “نعيش مرحلة من التوتر الدولى غير المسبوقة، حيث التزم العالم بكل القيم والمبادئ تجاه الجميع إلا فلسطين”.

وأشار إلى أن مرحلة الاعوجاج العربى، استمرت فى مواجهة القضية بقبول كل ما يدغدغ القضية الفلسطينية، قائلا: “قبلنا كامب ديفيد وغيرها، وانقسمت القضية بجناح خرج عن منظمة التحرير الفلسطينية هو جناح حماس الذى احتل غزة، انقسمت ضد القضية الفلسطينية وليست لصالحها”.

وهاجم عاشور، المنظمات التكفيرية التى تسمى نفسها باسم القدس لقتل المصريين، قائلا: “من يرفع السلاح فى وجه العربى خائن، إسرائيل يهودية لا حقوق فيها إلا لليهودى، والمخطط أن تكون هناك دولة قزم ضعيفة بلا سلاح ومقاومة حقيقية إلا الهزيل الذى لا يؤثر على العدو، وإنما يقويه ويبين للعالم أنه يدافع عن مواطنيه اليهود”.

وشدد “عاشور” على ضرورة أن يغير الشعب العربى خريطة تعامله مع القضية الفلسطينية، وأن نعلن أن فلسطين عربية، قائلا: “ليست 67 ليست الضفة ولا غزة، فلسطين كل فلسطين وبغير هذا يكون ضربا للقضية”.

وأضاف: “يجب أن نعلن نحن العرب أننا لا نقبل كامب ديفيد أو أوسلو ومدريد ووادى عربة، وإسرائيل دولة قامت على اللامبالاة وضعف العرب”.

وطالب نقيب الصحفيين بأن يكون للشعب العربى رأى غير رأى الحكام، وأن يعلنون أنه لا حاجة لهدنة قصيرة أو طويلة أو مفاوضات هنا وهناك، وإنما “العدة والمقاومة”، فى مصر وفلسطين وليبيا والعراق والسودان.

شاهد أيضاً

المبيضين: الإنزالات الجوية على غزة نُفذت الاثنين بحسابات دقيقة وبدون نظام توجيه

عروبة الإخباري – قال وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين، إن القوات المسلحة الأردنية نفذت، الاثنين، …

اترك تعليقاً