تحت الهواء 27/2/2014

شكل ائتلاف المبادرة النيابية مكتبه التنفيذي بالتزكية برئاسة المهندس سعد هايل السرور ود. مصطفى الحمارنة منسقاً عاماً وناطقاً رسمياً والنواب حسن عجاج عبيدات ويوسف القرنة ووفاء بني مصطفى ومنير الزوايدة
وامجد آل خطاب وخميس عطية وردينة العطي.

مصدر مطلع رجح ان تحدد انتخابات غرفة الصناعة خلال شهر نيسان المقبل حيث سيصدر قرار حكومي بإعلان الموعد خلال أيام.

ألغت وزارة الصناعة والتجارة والتموين امس وللمرة الثالثة على التوالي عطاء لشراء 100 ألف طن شعير بسبب ارتفاع الاسعار واعادة طرح المناقصة الاسبوع المقبل.

يرعى وزير تطوير القطاع العام د. خليف الخوالدة الجلسة الحوارية التي يعقدها منتدى طلال ابو غزالة تحت عنوان «لمشروع نزاهة حول قانون حق الحصول على المعلومة» وذلك في التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس في ملتقى طلال ابو غزالة.

يرعى وزير الصناعة والتجارة م. حاتم الحلواني اليوم الخميس معرضا للمنتجات الإيرانية الغذائية والسجاد والسيارات والصناعات الحديدية والذي سيقام في مدينة الحسين للشباب ويستمر حتى يوم 8 آذار المقبل.

تعقد لجنة المتابعة للحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية ملتقى وطنيا بعنوان: «خلل السياسات المالية الحكومية.. ضريبة الدخل وضريبة المبيعات» وذلك الساعة السادسة والنصف مساءً يوم الاحد القادم في قاعة الزهراء _ مجمع النقابات المهنية.

ورّد مزارعو الأغوارالجنوبية أمس نحو 27 طنا من مادة البصل لأسواق مدينة اربد التي شهدت نقصاً في هذه المادة، فيما تم توريد 47 طنا من ذات المنتج للسوق المركزي.

 جماعة الاخوان المسلمين اصدرت تعميماً داخلياً حول توفر فرص دراسية في «جامعات تركية» لابناء الجماعة تشمل الرسوم الجامعية والسكن ومكافأة مالية للطالب قيمتها 100 دولار.
– وزير المياه والري د. حازم الناصر تبرع بـ» سجاد فاخر» لمسجد وزارة المياه/سلطة المياه من حسابه الخاص بكلفة 750 دينار.
.
– محكمة التمييز ردت دعوى حقوقية لاحدى شركات المقاولات بقيمة ( 11,743 ) مليون دينار ضد سلطة المياه.. الشركة طالبت ببدل العطل والضرر أثناء تنفيذ إحدى المشاريع المائية.
..
– قسم الطوارىء في الجامعة الأردنية يعاني ليلا من ضغط مراجعين يفوق قدرة الكادر الطبي المناوب ما يستدعي الانتظار لوقت طويل حتى يتمكن الطبيب من إجراء الفحص السريري له.

لم يتردد رئيس الوزراء عبدالله النسور في وصف وزير المالية أمية طوقان بأنه “من خيرة رجال الوطن العربي، ووزير يشرف أينما وضعته.. ولو محل بان كي مون (أمين عام الأمم المتحدة)”. حديث النسور جاء في معرض نفيه، في مقابلة نشرتها أمس جريدة الوطن القطرية، لوجود خلافات مع طوقان داخل مجلس الوزراء قد تدفعه للاستقالة. الرئيس النسور، أكد أن لا خلاف مع طوقان حول كيفية التعامل مع المنحة الخليجية.
مذكرة نيابية، جمع التواقيع عليها أمس النائب سليمان حويلة، طالبت بحجب الثقة عن وزير الزراعة عاكف الزعبي، وذلك “لعدم قيامه بواجباته”، حسبما جاء في المذكرة.
أوقفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أمس عطاء لكمية كبيرة من مادة عبّاد الشمس، غير صالحة للاستهلاك البشري، زنة 177 طنا (10 حاويات)، تحوي حشرات حية، وعفنا، في العقبة، كانت معدة للبيع في المزاد العلني، وتعود لتاجر عراقي، بعد رفضها من قبل المؤسسة.
عممت وزارة المالية كشفا بأسماء عدد كبير من الشركات، التي وضعتها على اللائحة السوداء، لوقف صرف مطالباتها المالية، لدى الوزارات والمؤسسات الرسمية، بحسب مراقب مالي، في إحدى الوزارات الخدمية التي تعنى بالعمال. المراقب المالي أبلغ “زواريب” أن الشركات، التي أوقفت معاملاتها، لها “ذمم مالية كبيرة على الوزارات والمؤسسات”، فيما لم يكشف عن سبب الإيقاف.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً