اياتا تتوقع أن تصل ارباح شركات الطيران لهذا العام 16 مليار دولار

عروبة الإخباري – توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) أن تحقق شركات الطيران لهذا العام أرباحا تتجاوز 16 مليار دولار ما يجلعه ثاني أفضل عام بالنسبة لشركات النقل الجوي بعد عام 2010 الذي حققت فيه أرباحا بلغت نحو 19 مليار دولار.

وبحسب البيان الصحفي الذي اصدره المكتب الاقليمي للاياتا فقد انعكست تلك التوقعات بتوسع الناقلات الجوية في شراء الطائرات العريضة، استجابة للطلب المتوقع في ظل تشجيع المنظمات الدولية على منح مزيد من المرونة بفتح الأجواء بين الدول.

وقال المدير التنفيذي للاياتا توني تايلور:إن شركات الطيران ستمر بمنحى مرتفع من تحقيق الأرباح بداية من العام الحالي، مشيرا إلى أن ذلك يدعو إلى التفاؤل رغم ارتفاع أسعار وقود الطائرات الذي ارتفع بنسبة وصلت إلى 54 في المائة، متوقعا أن تستمر نسبة التشغيل بمعدل 2ر3 في المائة مدعوما بقدرة شركات الطيران على استيعاب التكاليف الجديدة من خلال إقامة المشاريع الجديدة المشتركة وتكثيف الجهود.

وتضم اياتا 240 شركة طيران عالمية كما أن لها مكتبا اقليميا في عمان لخدمة شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث يقدم لها خدمات التسويات المالية وانظمة الحجز الالكتروني وتنسيق المبيعات.

شاهد أيضاً

الشريدة: توقعات بإقرار النظام الجديد للموارد البشرية وسيطبق على جميع موظفي القطاع العام

قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لتحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، إنّ نظام …

اترك تعليقاً