تحت الهواء 15/2/2014

عممت وزارة الخارجية على عدد من الوزارات والجهات الرسمية المعنية تقرير منظمة “هيومان رايتس ووتش” حول حالة حقوق الإنسان في الأردن للعام 2013، الذي صدر الشهر الماضي. وطالبت “الخارجية” هذه الجهات بتزويدها بردودها ومطالعاتها وتوصياتها على ملاحظات التقرير الحقوقي الدولي، والذي كان سجل العديد من الملاحظات والانتقادات حول حالة حقوق الإنسان والحريات العامة في المملكة.
حافلة (باص كوستر)، تابعة لوزارة الخارجية تعرضت قبل أيام إلى السرقة أثناء اصطفافها أمام منزل سائقها في صويلح. الباص، الذي اختفى ولم يتم العثور عليه بعد، كان مخصصا لنقل موظفي الوزارة.
قال وزير المالية الأسبق باسم السالم على حسابه على “الفيس بوك” ان التكلفة الاقتصادية المترتبة على مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد سوف تفوق بكثير الفوائد المرجوة منه، والتي تقدرها الحكومة بنحو 140 مليون دينار، داعيا النواب لاخضاع المشروع لدراسة علمية وموضوعية شاملة، تضع منافع المشروع في كفة ومضاره في كفة أخرى للخروج بقانون عصري داعم للنمو وجاذب للاستثمار.
أكد مدير الإعلام في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين أن الأردن “خال من الأمراض الحجرية الخاصة بالخيول”، وذلك حسب التقارير الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، مبينا أن الوزارة تسمح بالاستيراد فقط من الدول الخالية من الأمراض الحجرية الخاصة بالخيول.
تلتئم غدا الاثنين أعمال مؤتمر بعنوان “دور السلطة التشريعية في تطوير نظام العقوبات البديلة والمساعدة القانونية”، للأعيان أعضاء اللجنتين القانونية والحقوق والحريات، وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب. المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية وزير العدل بالتعاون مع وزارة العدل البريطانية والاتحاد الاوروبي يقام في فندق لاند مارك الاثنين والثلاثاء المقبلين.
ينظم مركز دراسات الشرق الأوسط بعد غد ندوة بعنوان “المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية ومخاطرها على الوحدة الوطنية الأردنية”. وذلك في قاعة مؤتمرات المركز بمبنى الاتحاد المهني في العبدلي.
الخميس 13 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً
مؤسسة الضمان الاجتماعي تنظم برنامجين تدريبيين للصحفيين والاعلاميين في الكرك والطفيلة حول التعديلات الجديدة لقانون الضمان وتطبيقاته. ويقام البرنامجان يومي الأربعاء والخميس المقبلين في الكرك والطفيلة.

آل الفاعوري وآل الصفدي حيث طلب عن آل الفاعوري لابنهم معاذ الامام الصادق المهدي وعن آل الصفدي لابنتهم الدكتورة الاء فضيلة الشيخ محمد راتب النابلسي.

قدر برنامج تعزير الانتاجية «ارادة» عدد المشاريع المقدمة للقطاع النسائي في اطار المشاريع الصغيرة والمتوسطة حوالي 1488 مشروعا بحجم استثمار بلغ حوالي 18 مليون دينار.

أعلن شاب مصري إسلامه أمام المصلين عقب انتهاء صلاة الجمعة امس في مسجد مرج الحمام.

أعلن البنك المركزي عن طرحه الإصدار الحادي عشر للعام 2014 من سندات الخزينة بالمزاد يوم الاربعاء الماضي، لاجل خمس سنوات وبقيمة 50 مليون دينار، ليصدر بتاريخ يوم غد الاحد.

يرعى محافظ عجلون عبدالله آل خطاب اللقاء الذي تنظمه اللجنة المجتمعية للهلال الاحمر الاردني في عجلون مع فعاليات ومؤسسات المجتمع المدني في لواء كفرنجة ظهر يوم الاربعاء المقبل في قاعة مركز الشابات بـ»عنوان الامن والاستقرار بوابة التنمية».

نفذت الجهات المختصة حملة أمنية على محال بيع الأسلحة في نهاية شارع طلال للوقوف على اية مخالفات والتدقيق بالوثائق والمقتنيات.

قام رئيس مركز أمن حطين المقدم محمد ثائر مبيضين بتوفير كرسي متحرك في المركز لخدمة المراجعين من كبار السن وذوي الاعاقات الحركية.

– الوزارات والمؤسسات العامة بدأت تزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بنسخ الكترونية بأسماء موظفيها وقيمة المخصصات التي حصلوا عليها خلال العام المنصرم تمهيدا لصرف الدعم النقدي .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً