بالصور -الاحتفال بيوم الشجرة في متنزه الرصيفة الوطني

bld-r-zr1

عروبة الإخباري – احتفلت مديرية زراعة الزرقاء بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في متنزة الرصيفة الوطني، بيوم الشجرة، بحضور امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة، ومحافظ الزرقاء بالوكالة الدكتور احمد الزعبي.

وأكد متصرف لواء الرصيفة حجازي عساف خلال الاحتفال الذي تم خلاله زراعة 2500 شجرة وشتلة زينة، أهمية البعد الجمالي والبيئي والاقتصادي الوقائي للشجرة، مبينا ضرورة الاهتمام بالزراعة التي تعتبر من القواعد الأولى لأية تنمية متكاملة.

وأشار رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور الى إن زراعة الأشجار هي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع لتعميق الوعي البيئي وضمان مسؤولية الحفاظ على تلك الأشجار ورعايتها باعتبارها ضرورة من ضروريات الحياة، داعيا الشركات والمصانع لخدمة المجتمع المحلي تعويضا عن ما يصدر من مخلفات وضوضاء وأضرار أثرت على بيئة المدينة.

واكد مدير زراعة الزرقاء المهندس محمد الشرمان أهمية العناية بالشجرة لما لها من دور كبير في الحفاظ على البيئة واعتدال المناخ، إضافة الى مكانة الشجرة في الثقافة العربية والإسلامية، لافتا إلى أن وزارة الزراعة تولي الزراعة أهمية قصوى من خلال إنشاء الحدائق المدرسية في معظم المدارس.

وأشارت منسقة تجمع لجان المرأة في الرصيفة عزيزة الدعجة الى ما يشكله الاحتفال بعيد الشجرة من رمز جمالي ودليل على انتماء صادق ومحبة للأرض والمحافظة على بيئة جميلة ونقية ولما للشجرة من مزايا عظيمة.

bld-r-zr2

bld-r-zr9

bld-r-zra4

bld-r-zr4

bld-r-zr5

bld-r-zr6

bld-r-zr8

bld-r-zr7