بالصور -اشهار ديوان “حبي الصريح” للشاعر عصفور في الزرقاء

adnan-s3fr-0

عروبة الإخباري –ميعاد خاطر – يحتفي الشاعر والكاتب عدنان عصفور بثمرة جديدة على شجرته المحملة بالثمار الخصراء الباسقة والتي تستحق ان تصان.
عدنان عصفور الأنيق البليغ المناضل والمفكر، العميق الزجال المفتون بجماليات اللغة وضع “حبي الصريح” هذا الديوان او الثمرة أمام المثقين والأدباء والمحبين للشعر.والذي يتوشح برسم الفنانة هناء البدور ويتزين بتوقيع الشاعر مقرون بالمحبة والتقدير.
أمس الاربعاء وفي مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي احتفل الشاعر عصفور بإشهار ديوانه “حبي الصريح” للشاعر .
الباحث الدكتور محمد وهيب الذي ادار الحفل أشار في مداخلاته الى اكتشافات مهمة حدثت في الرصيفة والتي من المأمول أن تساهم في رفد السياحة ،لما تحملة هذه المدينة من قيمة اثرية وتراثية قيمة منذ القدم .
النائب ردينة العطي راعية الحفل شكرت الحضور وأثنت على دور ودعم مدير المركز الاستاذ رياض الخطيب على احتضانه الفعاليات الثقافية، وعبرت بصفتها رئيسة جمعية النشميات الاردنيات في الرصيفة عن شكرها لكل الهيئات الثقافية في الرصيفة وأشارت الى وقوفها الى جانب الهيئات الثقافية في سبيل النهوض بالحراك الثقافي في المحافظة.
الباحث الدكتور جاسر العناني قال أن الشاعر عصفور يمزج بين الحلم والخيال من جهة وبين واقع ينبض بالألم والمعاناة من خلال حبكة فنية لا يقدر عليها الا أديب متمرس عانى الكثير، فيما خاطب التاريخ والجغرافيا والانسان بحبه وفرحه، وخاطب الطبيعة وجمال الكون وروح حبيبته.
بدوره قال الشاعر محمد المساعيد ان القارئ لقصائد الديوان يرى الرمزية مبثوثة في الجمل الشعرية، من خلال الكثير من المفردات التي تحتمل تأويلات متعددة ، مثل الصليب ، كنعان ، والأم .
وقال مندوب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب والمثقفين العرب سليم أبو محفوظ ان الاتحاد الذي تأسس في المغرب قبل أشهر سيعنى بالوحدة العربية من خلال الثقافة وتعزيز التواصل الفكري والأدبي بين المثقفين العرب.

وفي كلمة لمنسق هيئة شباب كلنا الأردن بالزرقاء المحامي عبد الرحيم الزواهرة قال أن الشاعر عصفور له حضوره في جميع المحافل الأدبية والثقافية كما ان قصائد الديوان تحمل معاني هادفة تركز على قضايا وهموم الناس .
وتحدثت الفنانة هناء البدور من جمعية الفن التشكيلي التي رسمت غلاف الديوان اضافة الى لوحات تعبر عن القصائد، عن تعاونها مع الشاعر عصفور، مبينة ان الرسم شعر صامت والقصيدة لوحة ناطقة . وأشارت الى بعض الرسومات التي عبرت من خلالها عن القصائد الموجودة في الديوان.
كما كان للناشطة مي العزازمة كلمة عبرت خلالها عن سعادتها بحضور هذه الاحتفالية التي تجمع رواد الثقافة في محافظة الزرقاء مباركة للشاعر عصفور اشهار ديوانه.
على هامش الحفل تم منح شهادة الدكتوراة الفخرية للشاعر عصفور تقديرا لجهوده وعطائه في خدمة الثقافة العربية من قبل مجلس الكتاب والادباء والمثقفين العرب قام بتسليمها له الاستاذ سليم ابو محفوظ نيابة عن المجلس.
وكان الشاعر والأديب عدنان عصفور قدم في كلمة له الشكر للنائب العطي ولمديرية ثقافة الزرقاء ولكل من شاركه اشهار ديوانه (حبي الصريح ) الذي يقع في 118 صفحة من القطع المتوسط ويشتمل على 19 قصيدة متنوعة، وفي ختام الحفل قام الكاتب والشعار عصفور بتوقيع الديوان للحضور.
حضر الحفل نخبة من رؤساء وممثلي الهيئات الثقافية في المحافظة ومن الكتاب والفنانين والمهتمين.

adnan-s3fr-1

adnan-s3fr-2

adnan-s3fr-4

adnan-s3fr-6

adnan-s3fr-7

adnan-s3fr-8

adnan-s3fr-9

adnan-s3fr-10

adnan-s3fr-11

adnan-s3fr-12

adnan-s3fr-13

adnan-s3fr-14

adnan-s3fr-16

شاهد أيضاً

“وطني… شمس” أوبريت يرصد تاريخ الأردن

عروبة الإخباري – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين رعى وزير الثقافة نائب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: