رونالدو أفضل لاعب في العالم – فيديو

ronaldo1111 

عروبة الإخباري – محمد خاطر – توج البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2013 في حفل أقيم في زيورخ مساء الاثنين.

وتفوق رونالدو جناح ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال على منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسيل مهاجم برشلونة الفائز بالجائزة أربع مرات متتالية والفرنسي فرانك ريبري لاعب بايرن ميونيخ الالماني.

وفاز رونالدو بجائزة افضل لاعب في العالم عام 2008 لكنه شاهد ميسي يحرزها اربع سنوات متتالية.
وأكد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني اليوم أن الفوز بجائزة الكرة الذهبية 2013 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) “شرف كبير”.

وبدا على كريستيانو التأثر لتتساقط دموعه خلال تسلمه الجائزة التي فاز بها على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الألماني.

وقال كريستيانو “لا املك الكلمات لوصف هذه اللحظة”، مشيرا “شكرا لكم زملائي في ريال مدريد والمنتخب وأسرتي الحاضرة هنا”.

وأضاف “إنه شرف. الفوز بهذه الجائزة صعب للغاية. كان ذلك ممكنا بفضل رئيسي (في ريال مدريد فلورينتيو بيريز) والكثير من الأشخاص الذين كانوا بجواري”.

وأحيا كريستيانو ذكرى مواطنه الراحل إزيبيو، حيث أكد “أود أن أخص بالذكر إزيبيو ورفيقتي (إيرينا شايك) وابني. انها لحظة مؤثرة للغاية، لا يمكنني الحديث أكثر من ذلك”.

وأنهى كريستيانو احتكار الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) للجائزة طوال أربعة أعوام في الفترة من 2009 وحتى 2012.

وفي تصريحات لقناة (ليكيب) الفرنسية، عقب الحفل قال “لقد شعرت بتدفق المشاعر لأن والدتي وابني كانا هناك، لذا بكيت. أنا فخور وسعيد” بالجائزة التي يفوز بها للمرة الثانية، بعد أن توج بها عام 2008.

وأوضح “إنها جائزة فردية ولكن أود مشاطرتها مع زملائي في ريال مدريد والمنتخب البرتغالي. توجت بالجائزة لأنني أستحقها، وكذلك استحقها (ليونيل) ميسي و(فرانك) ريبيري وهما لاعبان كبيران قدما موسما كبيرا”.

وأشار كريستيانو “كل جائزة تحمل نكهة خاصة، ولا يوجد واحدة على قدر أكبر من الأهمية مقارنة بالأخرى”.

وأضاف “الأولى التي فزت بها كان أمرا عظيما، وهذه كانت مثيرة للعاطفة بدرجة أكبر لأن أمي وابني كانا متواجدين”.

وحصد كريستيانو بالتحديد ألف و365 نقطة (27.99%)، بينما حصد ميسي (برشلونة) ألف و205 نقطة (24.72%)، وحل الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونخ) ثالثا بحصوله على ألف و127 نقطة (23.36%).

وتساوى رونالدو بفوزه بالكرة الذهبية مرتين مع الألمانيين فرانز بيكنباور (1972 و1976) وكارل هاينز رومينيجه (1980 و1981)، والإنجليزي كيفن كيجان (1978 و1979)، والبرازيلي رونالدو (1997 و2002)، والإسباني الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو (1957 و1957).

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …

اترك تعليقاً