466 مليون دينار موازنة أمانة عمان للعام المقبل

عروبة الإخباري – صادق مجلس أمانة عمان في جلسته العادية مساء اليوم الاثنين على مشروع قانون الموازنة لعام 2014 والتي بلغت 466 مليون و872 ألف دينار وبعجز بلغ نحو 27 مليون دينار .

ويبلغ مجموع الإيرادات المتوقعة حسب مشروع الموازنة 439 مليونا و378 ألف دينار وذلك من خلال مصادر التمويل والمشاريع الاستثمارية .

وقال أمين عمان عقل بلتاجي أن موازنة العام المقبل جاءت ملبية لمطالب واحتياجات المواطنين التي تم طرحها خلال جولاته في المناطق ولقاء المواطنين من خلال إذاعة هوا عمان وتنسيبات رؤساء اللجان المحلية وحسب الأولويات والإمكانات المتاحة .

وأضاف أن الموازنة ستتضمن العديد من البرامج والمشاريع الخدمية التي ستنعكس إيجابا على المدينة ومواطنيها والتي ستحقق العدالة والشمولية في الخدمات وذلك من خلال التركيز على محاور العمل الرئيسية للأمانة خلال المرحلة المقبلة وهي البيئة والصحة، والأشغال والمرور، والتخطيط والتنظيم، والاستثمار، وهوية عمان، وهيكلة أمانة عمان، والوضع المالي .

وتضمن مشروع الموازنة استجابة لمطالب رؤساء اللجان المحلية بتخصيص نحو 100 ألف دينار لكل منطقة من مناطق الأمانة لغايات تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي من شأنها تنمية النواحي الاجتماعية والثقافية والخدمية لكل منطقة .

ووافق المجلس على العودة لاحتساب رسوم بدل خدمات جمع النفايات ونقلها ومعالجتها والتخلص منها كما كانت عليه سابقا خلال عامي 2011 و 2012 .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً