الكباريتي يحذر الحكومة من رفع أسعار الكهرباء

عروبة الإخباري – حذر رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي من ارتفاع اسعار السلع والخدمات خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع قرار الحكومة زيادة اسعار التعرفة الكهربائية على القطاعات التجارية.

وقال الكباريتي في بيان صحافي الاثنين ان التوجه لرفع أسعار الكهرباء سيؤدي إلى زيادة الأعباء المالية على مختلف القطاعات التجارية، وبالتالي رفع الأسعار على المستهلكين ما يعني ان المواطن هو من سيتحمل تبعات القرار بالدرجة الأولى.

واكد ان القطاع التجاري يتفهم الظرف الاقتصادي التي تمر به الحكومة والعجز المزمن في شركة الكهرباء والفاتورة النفطية العالية، مشيرا الى ان قرار رفع اسعار الكهرباء له انعكاسات سلبية على القطاع التجاري والاقتصادي بشكل عام.

واشار الى ان زيادة الاسعار تعني زيادة التضخم خلال العام المقبل مما سيخفض نسب النمو المتوقعة خلال العام 2014، اضافة الى تأثر المشاريع الصناعية والسياحية الكبرى وخروجها من ساحة المنافسة الاقليمية والعالمية نتيجة ارتفاع اسعارها.

وثمن الكباريتي اجراءات الحكومة لضبط التدهور الاقتصادي ومحاولتها تخفيف العبء على الموازنة الا انها لم تتخذ اجراءات اخرى لتخفيف العجز في فاتورة الطاقة في المملكة، مشيرا الى انه من غير المعقول ان يتحمل المواطن اخطاء الماضي.

ودعا الحكومة الى اعادة النظر بسياسة الطاقة في الاردن والاعتماد على الطاقة البديلة من خلال توليد الكهرباء عن طريق الشمس او الرياح، بالاضافة الى تحفيز الشركات الكبرى الاعتماد على الطاقة البديلة من خلال اعفاءات على كل ما من شأنه التوفير بالطاقة في المملكة.

واستغرب الكباريتي اداء شركات الكهرباء في الاحوال الجوية الاخيرة التي عصفت بالأردن على الرغم من الدعم الحكومي لها الا انها فشلت في ادارة الازمة بدليل الانقطاعات المتكررة التي حدثت في الفترة الاخيرة.

شاهد أيضاً

استكمال دراسات الربط الكهربائي الأردني والسعودي

أكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، أمجد الرواشدة، أن الأردن والسعودية استكملا دراسات الجدوى الاقتصادية …

اترك تعليقاً