الجامعة العربية تدعو الى توثيق الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

عروبة الإخباري – دعت الامانة العامة لجامعة الدول العربية الى توثيق جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب العربي الفلسطيني واثارة هذه القضية في الاعلام العالمي والمرجعيات القانونية الدولية .

وقال الامين العام للجامعة في كلمة له في احتفالية اقامتها الجامعة اليوم الاثنين بمناسبة يوم الوثيقة العربية ان الفرع الاقليمي العربي للمجلس الدولي للارشيف مطالب باتخاذ كافة الاجراءات الممكنة لعرض هذ الموضوع على جدول اعمال المؤتمرات السنوية للمجلس الدولي للارشيف لمنع اسرائيل من الاعتداءات على وثائق لشعب الفلسطيني ووقف سياساتها العنصرية ضد القدس وسرقتها للوثائق وتزويرها للحقائق وتغيير هوية المدينة العربية وتهويد مقدساتها.

كما دعا كل الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الوثائق والتوثيق لتبني سياسات كفيلة لتوحيد الجهود العربية في مجال التوثيق والمعلومات للوصول الى المجتمع العربي الحر للمعلومات .

من جانبه اكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في كلمته التي وجهها الى الاحتفالية المسؤولية والأمانة التاريخية للوثائق التي قال انها اصبحت ذات اهمية قصوى في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن العربي واختلاط الحقائق وظهورها بأوجه مختلفة وما تشهده من تحولات ومواءمات وما يحاك من مؤامرات.

وقال في كلمة القاها بالنيابة عنه رئيس دائرة الثقافة والاعلام بحكومة الشارقة عبدالله العويس ان الوثيقة تشكل الحجر الذي تتكيء عليه الأجيال القادمة في حفظ هويتها ودحض أي محاولات لتشويه وتزوير حاضرها أو سرقة ماضيها من قبل أي منتفع أو مغرض.

واضاف ان الماضي والحاضر والمستقبل أمانة عبر الوثائق والتوثيق وباختفاء الوثائق والتوثيق يصبح العالم بكل قوته وآلاته لا يملك شيئًا من ماضيه داعيا في هذا الصدد الى اتباع الطرق العلمية الحديثة في حفظ وحماية الوثائق والتحول إلى نظام الحفظ الرقمي لضمان حفظها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً