الرئيسية / الخليج العربي / اشادة كبيرة بمواقف الاردن …في حملة الإمارات “قلوبنا مع أهل الشام”

اشادة كبيرة بمواقف الاردن …في حملة الإمارات “قلوبنا مع أهل الشام”

emr-hmla-q5

عروبة الإخباري – إشادة كبيرة بمواقف الأردن قيادةً وحكومةً وشعباً في حملة الإمارات “قلوبنا مع أهل الشام”، التي انطلقت على جميع القنوات التلفزيونية المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدار ثلاثة أيام منذ يوم الخميس الماضي وتنتهي اليوم وذلك لجمع التبرعات النقدية لإغاثة اللاجئين السوريين من موجة البرد القارص وفصل الشتاء .
وقد أشاد المسؤولين ومواطني دولة الامارات العربية المتحدة بمواقف الاردن المشرفة تجاه اشقائهم أينما كانوا خصوصا في الازمة السورية الحالية واستقبالهم لمئات الالاف من اللاجئين السوريين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المملكة، ومع ذلك لم تتخلى عن دورها الانساني والأخوي وقامت به على أكمل وجه وسط تنسيق كبير مع الاشقاء العرب والمنظمات الدولية والاقليمية.
كما توجه العديد من اللاجئين السوريين بالشكر والتقدير للقيادة الاردنية والشعب والجيش الاردني على حسن الاستقبال للاجئين السوريين وتوفير الأمن لهم منذ لحظة الدخول عبر المعابر الحدودية الطويلة وتأمينهم بالمواصلات والمأكل والملبس والمسكن والخدمات الصحية والعلاجية والتعليمية وغيرها من الحاجات الاساسية.
وقد عبر عدد من المسؤولين الاماراتيين عن حرص الامارات بتوجيهات القيادة الحكيمة واصحاب السمو الشيوخ حكام الامارات في تقديم دور مساند ومكمل للاردن لاغاثة ومساعدة اللاجئين السوريين ، مثمنين العلاقات النموذجية والتنسيق عال المستوى مع الاردن خدمة لاشقائهم والانسانية جميعا . 
يشار في هذا الاطار بان فريقا اعلامياً وإغاثياً اماراتياً يتواجد حالياً في الاردن، وقام ببث تقارير على مدار ثلاثة ايام توضح أوضاع اللاجئين السوريين في مختلف انحاء الأردن ولبنان والدول المجاورة لسوريا وذلك في اطار حملة “قلوبنا مع أهل الشام”، كما زار الفريق الاعلامي المخيم الاماراتي الأردني في منطقة مريجيب الفهود شرقي الزرقاء والمستشفى الميداني الاماراتي الأردني في المفرق ومراكز الاستقبال الاولى الموجودة على طول الحدود الاردنية السورية وعددها اربعة مراكز استقبال مجهزة بكافة الخدمات وسيارات الاسعاف والمركبات .
وقد حظيت الحملة التي اقيمت بناءاً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وبرعاية هيئة الهلال الأحمر والمجلس الوطني للإعلام في الإمارات بتفاعل شعبي ورسمي منقطع النظير.
وقام عدد كبير من المواطنين والمقيمين في الإمارات بالتجاوب مع الحملة والتبرع من أجل مساعدة الشعب السوري في مخيمات اللجوء في دول الجوار السوري، كما اشتعلت وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة فضلا عن مواقع التواصل الاجتماعي تأييدا للحملة وحث الناس على التبرع بغزارة.
وقد وصلت تبرعات الحملة في يومها الثاني حتى الان ما يزيد عن 88 مليون درهم إماراتي، ومن المتوقع أن تزداد قيمة التبرعات إلى معدلات كبيرة وأن يستمر الزخم الذي تشهده الحملة.وقد تبرعت الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمبلغ 10 ملايين درهم لصالح الحملة .
ومن جهتها، أكدت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي أنها ستباشر تباعا وعلى الفور توفير المعونات المطلوبة للاجئين السوريين حتى تقيهم برد الثلوج وعواصف الشتاء، فضلا عن توفير الغذاء والدواء للتخفيف من معاناتهم ومؤاساتهم في محنتهم وحماية الضعفاء منهم وخاصة الأطفال من تبعات موجة التقلب السريع والحاد في الطقس التي تسود دول المنطقة.
هذا وتستمر جهود ومساعدات الهلال الأحمر الإماراتي في إغاثة اللاجئين السوريين وتوفير الحياة الكريمة لهم في المخيمات المنتشرة على الحدود السورية في الأردن ولبنان والعراق، منذ أكثر من عامين.
وكانت حملة “قلوبنا مع أهل الشام” قد انطلقت شعبيا مساء الخميس، وانطلقت إعلاميا أمس الجمعة عبر بث موحد على جميع القنوات التلفزيونية المحلية بالإمارات لنقل فعاليات حملة التبرعات النقدية لإغاثة اللاجئين السوريين من موجة البرد القارس التي ضربت المنطقة مؤخرا وأدت إلى نقص حاد في التجهيزات الإنسانية اللازمة وتدهور أوضاعهم المعيشية.

emr-hmla-q1

emr-hmla-q2

emr-hmla-q3

emr-hmla-q9

شاهد أيضاً

الحريري: نرفض التطاول على الكويت وأميرها

عروبة الإخباري – أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل حكومة جديدة سعد الحريري، اليوم السبت، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: