مجلس النواب يؤجل التصويت على الثقة بالحكومة

عروبة الإخباري – قرر مجلس النواب، مساء الأحد، تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة بحكومة رئيس الوزراء عبد الله النسور، بعد التصويت الالكتروني.

وكان رئيس المجلس عاطف الطراونة كشف في بدابة الجلسة عن سحب عدد من النواب تواقيعهم عن المذكرة إضافة الى أن عدد الموقعين عليها وصل الى (19) نائباً.

وأعلن النائب تامر بينو أن سيحجب الثقة عن الحكومة في حال تم عرضها على المجلس، لكنه دعا النواب إلى تأجيل مناقشة المذكرة، خوفاً من فشل النواب في حجب الثقة عن الحكومة، ولتدارس المذكرة والتنسيق حول رئيس الحكومة القادمة، وهل هو أفضل من الحكومة السابقة.

بدوره شكر النائب مفلح الرحيمي، الحكومة على قرارها تخفيض سعر الكاز على المواطنين بواقع ( تعريفة)، وقال متهكماً هذا أول الخير.داعيا الرحيمي النواب إلى عدم التورط في المذكرة لعدم قدرة النواب على إسقاط الحكومة، داعياً للعودة إلى الكتل للوصول إلى قرار موحد.

واعلن النائب عبدالكريم الدغمي عن حجبه الثقة عن الحكومة الحالية الى ان ترحل، شارحا موجبات الدستور في مناقشة المذكرة.

وقال النائب خليل عطيه ان المادة 107 من النظام الداخلي، وجبت تاجيل النقاش، مطالبا بتاجيل النقاش في المذكرة.واعلن حجبه عن الثقة.

وكان وقع على المذكرة النواب: عساف الشوبكي، علي السنيد، محمد الرياطي محمود الخرابشة، رائد الخلايلة، نايف الخزاعلة، عبد الكريم الدغمي، بسام المناصير، رلى الحروب، محمد شديفات، مصطفى الرواشدة، حمزة اخو ارشيدة، عبد الجليل الزيود، نايف الليمون، مازن الضلاعين، عبد المحسيري ومحمد القطاطشة.

وﯾﻣﻛن ﻟﻠﺣﻛوﻣﺔ طﻠب ﺗﺄﺟﯾل ﻧﻘﺎش طرح اﻟﺛﻘﺔ ﻟﻣدة أﻗﺻاها 10 أﯾﺎم، ﺣﺳﺑﻣﺎ ﯾﻧص اﻟدﺳﺗور.

 

شاهد أيضاً

النواب يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من الحكومة

عروبة الإخباري – أقر مجلس النواب، في جلسة تشريعية الثلاثاء، مشروع قانون العفو العام كما …

اترك تعليقاً